اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب بخصوص فلسطين مطلع نوفمبر

يتزامن انعقاد الاجتماع الطارىء مع تحضيرات القمة الـ4 للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية بالرياض

يتزامن انعقاد الاجتماع الطارىء مع تحضيرات القمة الـ4 للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية بالرياض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-10-2015 الساعة 19:32
القاهرة- الخليج أونلاين


أعلنت الجامعة العربية، الخميس، نيتها عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في الرياض، يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، "لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة".

وبحسب بيان صادر عن الجامعة، اطلعت عليه الأناضول، قال نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي: "أسفرت المشاورات التي أجراها الأمين العام، نبيل العربي، مع دولة الإمارات (رئيس المجلس)، والسعودية (المضيفة للقمة العربية الرابعة مع دول أمريكا الجنوبية)، عن عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بالرياض يوم 9 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، لمناقشة تطورات الأوضاع في فلسطين، وتواصل الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات". 

ويتزامن انعقاد الاجتماع الطارىء مع تحضيرات القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، في الرياض، يومي 10 و11 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، والتي يسبقها يوم 7 نوفمبر، اجتماع لكبار المسؤولين من الجانبين للتحضير للقمة، ورفع نتائجها إلى الاجتماع الوزاري المشترك المقرر يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني قبيل انعقاد القمة. 

وكان من المنتظر أن ينعقد اجتماع الوزراء العرب بشأن فلسطين، أمس الأربعاء أو اليوم الخميس بالقاهرة، بحسب المشاورات التي نقلتها وكالة الأنباء المصرية (أ.ش.أ)، الاثنين الماضي، عن مصدر دبلوماسي مسؤول (لم تسمه).

وتشهد الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

مكة المكرمة
عاجل

السعودية | الملك سلمان: وقوفنا إلى جانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً اقتضته نصرة الشعب اليمني بالتصدي لعدوان ميليشيات انقلابية مدعومة من إيران

عاجل

السعودية | الملك سلمان: ستستمر المملكة في التصدي للتطرف والإرهاب والقيام بدورها القيادي والتنموي في المنطقة بما يزيد من فرص الاستثمار

عاجل

السعودية | الملك سلمان:من أولوياتنا في المرحلة القادمة مواصلة دعمنا للقطاع الخاص السعودي وتمكينه كشريك فاعل في التنمية