اجتماع لبحث القضية السورية بميونيخ يضم الجبير وكيري وحجاب

السعودية اشترطت لتدخلها براً في سوريا مشاركة أمريكا

السعودية اشترطت لتدخلها براً في سوريا مشاركة أمريكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-02-2016 الساعة 17:29
ميونخ - الخليج أونلاين


بحث وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، مع نظيره الأمريكي ووفد الهيئة العليا للتفاوض السورية الذي ترأسه المنسق العام، رياض حجاب، مستجدات الأزمة في سوريا وتطوراتها.

جاء ذلك في اجتماع عقد، الخميس، في مدينة ميونيخ الألمانية على هامش اجتماع مجموعة فيينا من أجل سوريا المنعقد حالياً في المدينة الألمانية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقبيل اللقاء أكد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، ونظيره السعودي، عادل الجبير، أن بلديهما سيسعيان إلى التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في سوريا، في المحادثات الدولية التي تجري في ميونيخ.

وأعرب الوزير السعودي عن أسفه لأن المنطقة العربية تشهد العديد من الصراعات التي تمثل تحدياً كبيراً للمنطقة والعالم.

وأشار الوزيران إلى ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى البلدات السورية المحاصرة، والإفراج عن المعتقلين.

وإلى بروكسل، تواصلت أعمال اجتماع وزراء دفاع الناتو والتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة"، لبحث الوضع في سوريا وسبل محاربته.

وذكر موقع "العربية.نت"، أن وزير الدفاع السعودي، محمد بن سلمان، قدم إلى دول التحالف الدولي ضد داعش في سوريا، خطة تتحدث عن مشاركة قوات خاصة في الحرب ضد تنظيم "الدولة"، تقوم على جمع المعلومات وتنظيم القوات الموجودة على الأرض من المعارضة السورية المعتدلة.

وبحسب ما توفر من معلومات، فإن مشارَكة السعودية بإرسال قوات برية خاصة إلى سوريا لن تكون بصورة منفردة، حيث اشترطت المملكة مشاركة الولايات المتحدة، ومحاربة تنظيم "الدولة" في سوريا فقط دون العراق.

مكة المكرمة