اجتماع وزاري خليجي غداً بجدة لمناقشة عودة السفراء

زعماء الدول الخليجية

زعماء الدول الخليجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 12-08-2014 الساعة 12:29
جدة – الخليج أونلاين


أبلغت مصادر خليجية رسمية " الخليج أونلاين" أن وزراء الخارجية لدول الخليج سيعقدون اجتماعاً خاصاً يوم الأربعاء في جدة، لبحث آخر التطورات في قضية الخلاف الخليجي – الخليجي، والنظر إلى تطبيق بنود "اتفاق الرياض"، فيما ألمحت المصادر إلى إمكانية حسم ملف عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إلى قطر، بعد أن قررت الدول الثلاث سحبهم في مارس/ آذار الماضي.

ويأتي الاجتماع الوزاري الخليجي، بعد تقارب سعودي – قطري ملحوظ خلال الشهرين الماضيين، وخاصة بين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وقام الأخير بزيارة الشهر الماضي إلى جدة، وبحث مع الملك عبد الله آخر التطورات في المنطقة.

وكانت وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله قام بزيارة لافتة إلى قطر قبل أيام، كونها أول زيارة لمسؤول سعودي إلى الدوحة منذ سحب السفراء وتأزم العلاقات قبل خمسة أشهر.

وشهدت الكويت ليل أول من أمس، زيارة مفاجئة لوزير الخارجية القطري خالد العطية، ولقائه نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، فيما رجحت مصادر إعلامية كويتية نشرت اليوم أن الزيارة تتعلق بالخلاف الخليجي، وجاءت لإطلاع الكويت على آخر ما تم في هذا الشأن.

وسبق أن أكدت مصادر لـ"الخليج أونلاين" عن توقعها استضافة السعودية لاجتماعات وزارية لمناقشة الأزمة الخليجية وحسم الخلاف الحاصل.

مكة المكرمة