احتجاجات في ليبيا إثر ضربة جوية أمريكية جنوب البلاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L2Ax74

تستهدف القوات الأمريكية تنظيم القاعدة في ليبيا والمنطقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-12-2018 الساعة 09:13
طرابلس - الخليج أونلاين

قال شهود إن عشرات الليبيين تظاهروا، أمس الثلاثاء، احتجاجاً على ضربة جوية أمريكية على من يشتبه بأنهم أعضاء بتنظيم القاعدة في الصحراء الواقعة بجنوبي غربي البلاد، قائلين إن "الضربة استهدفت مدنيين".

وكانت قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا أعلنت، يوم الخميس، أنها قتلت 11 من أفراد تنظيم القاعدة قرب بلدة العوينات في ثالث ضربة من نوعها منذ مارس ضد "تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي"، وهو فرع القاعدة في شمال أفريقيا.

وقالت القيادة في بيانها الأسبوع الماضي إن الضربة التي وقعت على مقربة من الحدود الجزائرية أدت إلى تدمير ثلاث مركبات، وأضافت أن تقديراتها تشير إلى أنها لم "تسقط قتلى أو جرحى بين المدنيين".

ونظم أعضاء من قبيلة الطوارق العريقة التي تعيش في المنطقة احتجاجاً أمس، وطالبوا الحكومة التي تتخذ من طرابلس مقراً لها بالتحقيق في الضربة الجوية، وفق ما نشرت وكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء.

وقال شهود ومشاركون إن المحتجين، وبينهم نساء وأطفال، رفعوا لافتات تقول إن قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا هاجمت مدنيين، وأنها "تقتل أبناءنا".

ووجد متشددون يرتبطون بالقاعدة وتنظيم الدولة ملاذاً في الصحراء الواسعة بجنوبي ليبيا، في وقت يواجه البلد صعوبة في استعادة الاستقرار بعد سبع سنوات من الثورة التي أطاحت بمعمر القذافي.

مكة المكرمة