ارتفاع ضحايا تفجير مقديشو إلى 31 قتيلاً و40 جريحاً

التفجير هو الأول من نوعه في مقديشو خلال شهر رمضان

التفجير هو الأول من نوعه في مقديشو خلال شهر رمضان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-06-2017 الساعة 10:32
مقديشو - الخليج أونلاين


ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الانتحاري الذي استهدف، الأربعاء، مطعماً وفندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو، وتبنته حركة "الشباب" الصومالية، إلى 31 قتيلاً، بحسب الشرطة الصومالية.

وقال محمد حسين، المسؤول في الشرطة المحلية، في تصريح صحفي إن حصيلة ضحايا الهجوم ارتفعت إلى 31 قتيلاً، و40 جريحاً.

وأضاف المسؤول أن معظم الضحايا قتلوا في نقطة بعيدة عن مكان الهجوم، بعد قيام المسلحين بمطاردتهم.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قال ضابط بالشرطة الصومالية، إن 19 مدنياً على الأقل قُتلوا حين نفذ مسلحون هجوماً بسيارة ملغومة وأسلحة على فندق مزدحم ومطعم مجاور في مقديشو.

وقال عبدي بشير، لوكالة رويترز، إن قوات الأمن الصومالية سيطرت على المطعم عند منتصف الليل، بعد أن احتجز المسلحون رهائن داخل الفندق عدة ساعات. وقال بشير إن خمسة من المسلحين قُتلوا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني، أن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت عند مدخل مطعم (بوش هوس)، في حي هذن، وسط العاصمة، بعد ساعة واحدة من موعد الإفطار بالتوقيت المحلي لمقديشو، قبل اقتحام مسلحين المطعم وإطلاق النار في المكان".

جدير بالذكر أن المطعم الذي تعرّض للهجوم يتمتّع بشعبية كبيرة في صفوف الشباب والمغتربين، حيث يقصدونه ليلاً على وجه الخصوص لقضاء معظم وقتهم فيه.

وهذا التفجير هو الأول من نوعه خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بعد إطلاق عملية أمنية من قِبل قوات حكومية خاصة لضبط الأمن في العاصمة مقديشو خلال الشهر المبارك.

اقرأ أيضاً :

صحيفة بريطانية: اعتقال البغدادي أو قتله قد يستغرق سنوات

من جهتها، أعلنت حركة "الشباب" مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف المطعم، وذلك في بيان لها نشر على موقع "صومالي ميمو" المحسوب عليها.

وقال البيان إن عناصر نفذوا العملية الانتحارية "في مطعم كان يرتاده مسؤولون أمنيون وأجانب من كينيا وإثيوبيا".

وذكر أن الهجوم بدأ بعملية انتحارية "أعقبها اقتحام من قبل عناصرنا الذين تمكنوا من قتل عدد من المسؤولين الأمنيين"، دون مزيد من التفاصيل.

ويعد هذا التفجير الأول من نوعه خلال شهر رمضان، وذلك بعد إطلاق القوات الحكومية عملية أمنية خاصة لضبط الأمن في العاصمة مقديشو خلال الشهر المبارك.

مكة المكرمة