استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال في جنين

تشهد الضفة الغربية وقطاع غزة منذ أشهر مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية

تشهد الضفة الغربية وقطاع غزة منذ أشهر مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-02-2016 الساعة 12:24
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


استشهد شاب جنوب الضفة الغربية، بعد ظهر الأحد، برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلية، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا اليوم إلى ثلاثة.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول للأنباء أن فتى فلسطينياً استشهد بعد ظهر اليوم في بلدة "العبيدية"، قرب مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي وصل وكالة الأناضول، إن الفتى نعيم صافي (17عاماً)، استشهد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز "مزوريه" الإسرائيلي.

من جانبها، قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، في بيان لها: "قام مشتبه عربي الهوية، بتنفيذ عملية طعن ضد أفراد قوة من شرطة حرس الحدود جنوب مدينة القدس، فقام أحد أفراد القوة بإطلاق عيارات نارية بدقة تجاهه ما أدى لمقتله".

وأفادت بأن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف قوة الاحتلال الإسرائيلية.

وكان فلسطينيان قد استشهدا في الضفة الغربية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ وهما الفتيَان نهاد رائد واكد (15عاماً)، وفؤاد مروان واكد (15عاماً) من بلدة العرقة، غربي جنين شمال الضفة الغربية صباح الأحد؛ بدعوى مهاجمتهما جنوده على حاجز عسكري.

وتشهد أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

مكة المكرمة