استشهاد فلسطيني ومظاهرات تعم الضفة الغربية

أصيب مستوطن إسرائيلي في عملية إطلاق نار شمال الضفة الغربية

أصيب مستوطن إسرائيلي في عملية إطلاق نار شمال الضفة الغربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-07-2014 الساعة 02:14
القدس المحتلة- الخليج أونلاين


استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة القدس المحتلة، في حين أصيب 25 فلسطينياً برصاص الاحتلال، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت المصادر الطبية الفلسطينية أن الشاب محمود الشوامرة (21 عاماً) استشهد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز (حزما) في شمال مدينة القدس المحتلة، في حين رجحت مصادر أخرى أن الشهيد تعرض لإطلاق نار من قبل مستوطن إسرائيلي، وليس من قبل الجيش.

وتظاهر عشرات الشبان الغاضبين في بلدة الرام مسقط رأس الشهيد احتجاجاً على الحادثة.

وفي ساعة متأخرة من مساء الإثنين، أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح جراء إطلاق النار من قبل مسلحين على سيارته، على الطريق الواصل بين مدينتي رام الله ونابلس، في الضفة الغربية المحتلة.

كما خرجت مساء الإثنين، مظاهرات شعبية حاشدة في معظم مدن الضفة الغربية، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. حيث اشتبك المتظاهرون مع قوات الاحتلال في العديد من المحاور، مما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات في صفوف الفلسطينيين.

وأصيب ما لا يقل عن 25 شاباً بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال وسط مدينة الخليل، حيث هاجم المئات من الشبان الغاضبين الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء بالحجارة والزجاجات الفارغة، في حين رد جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة 25 شاباً بالرصاص الحي، وعدد آخر بالرصاص المطاطي.

وخرج الآلاف من الفلسطينيين في مدن رام الله وبيت لحم وقلقيلية بمظاهرات، تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي مدينة الناصرة بالداخل الفلسطيني المحتل، شارك أكثر من 20 ألف شخص في المظاهرة القطرية التي دعت إليها لجنة المتابعة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات من أجل شهداء غزة.

مكة المكرمة