استطلاع: بن سلمان السياسي الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط

تم اختيار الشخصيات بناء على الأثر الذي تركته قراراتها وأفعالها في دولها وفي المنطقة

تم اختيار الشخصيات بناء على الأثر الذي تركته قراراتها وأفعالها في دولها وفي المنطقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-11-2015 الساعة 22:27
واشنطن - الخليج أونلاين


فاز ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بلقب "السياسي الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط" خلال سنة 2015، في استطلاع أجراه موقع "راديو سوا"، وشارك فيه أكثر من خمسة ملايين مصوت.

وصوت للأمير بن سلمان أكثر من 2.5 مليون مشارك، محققاً نسبة 51 في المئة من الأصوات، حيث تم اختيار الشخصيات بناء على الأثر الذي تركته قراراتها وأفعالها في دولها وفي المنطقة.

وجاء ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان ثانياً، بنسبة 27 في المئة من الأصوات، فيما احتل وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي المرتبة الثالثة، بنسبة 13.47 في المئة.

وكان موقع "راديو سوا" طرح استطلاع العام الجمعة 30 أكتوبر/تشرين الأول، وضم 10 شخصيات وهيئات عربية أثرت على المشهد السياسي والعسكري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال سنة 2015.

تجدر الإشارة إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تصدر قائمة أقوى الشخصيات في العالم العربي، حيث اختارته مجلة "فوربس" الأمريكية ضمن أوائل الشخصيات الأكثر نفوذاً في العالم لعام 2015، كما جاء في المركز الـ14 عالمياً في القائمة التي شملت رؤساء وملوكاً ورجال أعمال، وشخصيات شهيرة في عدد من دول العالم، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.

مكة المكرمة