استطلاع رأي بفرنسا: ميركل الأكثر تأثيراً داخل أوروبا

أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية

أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-07-2015 الساعة 19:19
باريس - الخليج أونلاين


أظهر استطلاع للرأي أن 67% من الفرنسيين يعتبرون المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الشخصية المؤثرة الأولى في آلية صنع القرار بالاتحاد الأوروبي.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية، فقد حل رئيس البنك المركز الأوروبي، ماريو دراغي، في المرتبة الثانية بعد ميركل بـ14%، ورئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يانكر، ثالثاً بـ10%.

ولم تتجاوز نسبة الذين يعتقدون بأن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الشخصية الفاعلة الأولى في آلية صنع القرار الأوروبي، 2%.

وكان من اللافت في نتائج الاستطلاع تراجع نسبة الثقة تجاه الاتحاد الأوروبي في الشارع الفرنسي؛ إذ انخفضت إلى 26%، في حين كانت النسبة نحو 61% وفق استطلاع أُجري عام 2003.

ومن بين الأسباب التي أدت إلى تراجع شعبية الاتحاد الأوروبي في فرنسا، الأزمة المالية في منطقة اليورو، وسقوط اليونان في مستنقع الديون، عقب إسبانيا والبرتغال وإيطاليا، وعدم تمكن الاتحاد من إيجاد حلول ناجعة لتلك المشاكل.

يذكر أنه للمرة الخامسة على التوالي توجت مجلة "فوربس" الاقتصادية الأمريكية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بلقب "المرأة الأكثر نفوذاً في العالم" لعام 2015، وذلك ضمن قائمة ضمت أقوى 100 شخصية نسائية في العالم.

مكة المكرمة