استطلاع: غالبية الأمريكيين يخشون تورط بلادهم في حرب كبرى

يرى 34% من الأمريكيين أن الأولوية لمصلحة البلاد الوطنية

يرى 34% من الأمريكيين أن الأولوية لمصلحة البلاد الوطنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 22-02-2017 الساعة 20:40
واشنطن - الخليج أونلاين


كشف استطلاع رأي، نشرت نتائجه الأربعاء، أن غالبية الأمريكيين يشعرون بالقلق إزاء احتمالية تورط بلادهم مجدداً بحرب كبرى، خلال ولاية الرئيس دونالد ترامب.

وأظهرت نتائج استطلاع رأي، أجرته شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، أن 66% من المستطلعة آراؤهم لديهم مخاوف من تورط البلاد بحرب كبرى، خلال ولاية ترامب، في حين يرى 33% آخرون عدم وجود مخاوف بهذا الاتجاه.

كما أوضحت النتائج، التي نشرتها اليوم صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أن 62% منهم يعتقدون أنه يجب على الولايات المتحدة مراعاة مصالح حلفائها، حتى لو كلف ذلك بعض التنازلات، في حين يرى 34% من الأمريكيين أن الأولوية لمصلحة البلاد الوطنية.

اقرأ أيضاً:

دي مستورا يستبعد انفراجة في "جنيف 4" ويعد بـ"محاولات جادة"

ويؤيد 80% من الأمريكيين المشاركين في الاستطلاع فكرة أن عضوية البلاد في منظمة "حلف شمال الأطلسي" أمر جيد، في حين يعتقد 15% العكس تماماً.

وشارك في الاستطلاع بواسطة الإنترنت، الذي أجري بين 13 و19 فبراير/ شباط الجاري، 11 ألفاً و512 من البالغين من جميع أنحاء البلاد.

ويأتي الاستطلاع بالتزامن مع إعلان ترامب أنه لا يزال حليفاً مؤيداً لحلف شمال الأطلسي، لكنه أشار إلى أن العديد من أعضاء التحالف "لا يدفعون الفواتير".

وقال ترامب، في كلمة ألقاها أمام مؤيديه في ولاية فلوريدا الأمريكية، السبت الماضي، بثته قنوات تلفزيونية: "علينا أن نتجاهل أصداء حروب الأمس، نقود معارك لم تعد تساعدنا. أنا أؤيد الناتو، ونحمي العديد من الدول في الحلف، ودولاً غنية جداً، ولكن العديد من البلدان في منظمة حلف شمال الأطلسي لا تدفع فواتيرها".

مكة المكرمة