استفحال الإرهاب يدفع البحرين نحو تعديلات دستورية صارمة

أكد نواب دعمهم للجهود المبذولة من النيابة العامة بمحاربة الإرهاب

أكد نواب دعمهم للجهود المبذولة من النيابة العامة بمحاربة الإرهاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-03-2017 الساعة 21:02
المنامة - الخليج أونلاين


يصوت مجلس الشورى في البحرين، الأحد، على مشروع تعديل دستور المملكة ومذكرته التفسيرية، والذي يوسع من صلاحيات القضاء العسكري لحماية المجتمع من الأعمال الإرهابية.

وقالت اللجنة التشريعية والقانونية في مجلس الشورى، إن التعديل الدستوري جاء بناء على وجود جرائم تعد خطراً على أمن المملكة وسيادتها، مع استفحال الإرهاب.

ويرمي الدستور الجديد، بحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، إلى محاكمة كل من يعتدي على المنشآت العسكرية، وقواتها وأجهزتها ومعلوماتها، كما يحمي العسكريين المشاركين في الحروب الخارجية، ويتيح التعديل للجهات المختصة إحالة بعض الجرائم الخاصة للقضاء العسكري، وسيكون تحت نظر السلطة التشريعية وموافقتها.

وجاء هذا التعديل الدستوري أسوة ببلدان أخرى مثل مصر وعُمان وتونس.

اقرأ أيضاً :

بالصور: البحرين تفكك تنظيماً إرهابياً كبيراً يقاد من ألمانيا

وفي سياق متصل، أعلنت البحرين عن تفكيك تنظيم إرهابي يعد من أكبر التنظيمات الإرهابية في تاريخها، ويضم أكثر من 54 إرهابياً، بينهم 12 في إيران والعراق، وآخر في ألمانيا، و41 في الداخل، في حين تم ضبط 25 متهماً من أعضاء التنظيم ممّن نفذوا عدداً من الجرائم الإرهابية، وفق رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، المحامي العام أحمد الحمادي.

وأعرب نواب وأعضاء مجلس الشورى البحريني عن فخرهم واعتزازهم بتصدي الأجهزة الأمنية والعدلية لهجمات الإرهاب على البحرين، كما دعوا لتكريم العناصر الأمنية والقضائية التي تواجه خطر التعامل مع ما يتم ضبطه من متفجرات وأسلحة.

وأكدوا "دعمهم الكامل لكافة الجهود المبذولة من النيابة العامة وأعضائها لكشف المخططات الإرهابية، وتحقيق الأمن والاستقرار للبحرين ومواطنيها"، داعين "للاصطفاف بجبهة وطنية متحدة للتصدي لتسلل الفتنة وتغرير عقول الناشئة".

مكة المكرمة