استقالة أكبر دبلوماسي للشؤون الأوروبية في إدارة ترامب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GajJ5e

ويس ميتشل مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأوروبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-01-2019 الساعة 11:25

أعلن ويس ميتشل، مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأوروبية، استقالته من منصبه، مشيراً إلى أنه يريد قضاء مزيد من الوقت مع عائلته.

وبحسب وكالة "رويترز"، الأربعاء، قال ميتشل في خطابه إلى وزير الخارجية مايك بومبيو، والذي يحمل تاريخ الرابع من يناير الجاري، إنه أنجز أهدافه الوظيفية ويرغب في قضاء مزيد من الوقت مع عائلته الصغيرة.

ولم تعلق وزارة الخارجية الأمريكية رسمياً على استقالة ميتشل، التي جاءت في وقت تشهد فيه علاقات الولايات المتحدة مع بعض الحلفاء الأوروبيين الرئيسين توتراً، بسبب قرارات إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، القاضية بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، والانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ، وبسحب القوات الأمريكية من سوريا في الآونة الأخيرة.

لكن بومبيو قال على "تويتر"، إن ميتشل أنجز "عملاً رائعاً بصفته مساعداً للوزير".

وقال ميتشل في خطاب استقالته، إنه أسهم في صياغة استراتيجية الإدارة بشأن أوروبا، وأشاد بجهود الفريق الذي عمل معه في مكتب شؤون أوروبا بوزارة الخارجية.

وأضاف: "فخور بما حققناه بشأن وضع وبدء تنفيذ استراتيجية أوروبا المتكاملة، دعماً لاستراتيجية الأمن الوطني واستراتيجية الدفاع الوطني".

وتأتي استقالة ميتشل ضمن سلسلة استقالات يقدمها مسؤولون كبار في إدارة ترامب؛ ففي مطلع يناير الجاري وديسمبر الماضي، استقال اثنان من كبار الموظفين: كيفن سويني كبير موظفي وزارة الدفاع، والمتحدثة باسم الوزارة دانا وايت، وذلك بعد أيام من قرار ترامب سحب قواته من سوريا، واستقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس، رفضاً لذلك.

وتوقعت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، الشهر الماضي، أن يكون هناك مزيد من الاستقالات بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بعد قرار ترامب سحب قواته من سوريا، وتوتر العلاقة بين الإدارة الأمريكية وعدد من دول العالم، منها الصين ودول الاتحاد الأوروبي.

مكة المكرمة
عاجل

الأناضول: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن ترشيحه ديفيد ساترفيلد لمنصب سفير الولايات المتحدة بأنقرة