استياء في تونس من اتهام وزير إيطالي بتصديرها للمجرمين

سالفيني: تونس بلد حر وديمقراطي لكنه لا يصدر الأشخاص المحترمين

سالفيني: تونس بلد حر وديمقراطي لكنه لا يصدر الأشخاص المحترمين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-06-2018 الساعة 18:10
تونس - الخليج أونلاين


أعربت تونس، الاثنين، عن "استغرابها بشدّة" من تصريحات لوزير الداخلية الإيطالي الجديد ماتيو سالفيني، اتهم فيها تونس بتصدير "المدانين بأحكام جنائية" إلى بلاده.

وقالت الخارجية التونسية، في بيان: "جرى مقابلة السفير الإيطالي بتونس (لورانزو فانارا) بمقر الوزارة، لإبلاغه استغراب البلاد الشديد من مثل هذه التصريحات".

واعتبر البيان أن تلك التصريحات "لا تعكس مستوى التعاون بين البلدين في مجال معالجة ملف الهجرة، وتنمّ عن عدم إلمام بمختلف آليات التنسيق القائمة بين المصالح التونسية والإيطالية لمواجهة هذه الظاهرة".

اقرأ أيضاً :

ماذا وراء محاولات التجسس الإسرائيلية على الجزائر؟

وأضاف أنه تمّ خلال اللقاء تأكيد حرص تونس على "التواصل مع الحكومة الإيطالية الجديدة لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجية القائمة بين البلدين".

ووفق البيان نفسه فقد "اتصل السفير الإيطالي بالخارجية التونسية ليؤكد أن وزير الداخلية الإيطالي كلفه بإبلاغ السلطات التونسية أن تصريحاته أخرجت من سياقها، وأنه حريص على دعم التعاون مع تونس في مجالات اختصاصه".

والأحد، قال سالفيني، في تصريحات نقلها التلفزيون الإيطالي الحكومي: إن "تونس بلد حر وديمقراطي، لكنه لا يقوم بتصدير الأشخاص المحترمين، بل في أحيان كثيرة المدانين بأحكام جنائية بالسجن".

وجاءت تصريحات سالفيني الذي يترأس أيضاً حركة "رابطة الشمال" اليمينية، في أول زيارة له إلى صقلية (أقصى الجنوب)، للوقوف على الوضع في الجزيرة في ظل استمرار الهجرة غير الشرعية بحراً.

مكة المكرمة
عاجل

هيومن رايتس ووتش: على قادة العالم مطالبة محمد بن سلمان بإنهاء الحملة على المعارضين السياسيين