اشتباكات مسلحة بعفرين السورية والجيش التركي يفرض حظراً للتجوال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gMbBe2

أصدرت القوات التركية أوامر بحظر تجوال كامل للمدنيين والمسلحين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-11-2018 الساعة 20:32
أنقرة - الخليج أونلاين

أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، يوم الأحد، اندلاع اشتباكات بين فصائل مسلحة في مدينة عفرين شمال سوريا، بعد ساعات من فرض القوات التركية حظر تجوال فيها.

وأضاف المرصد السوري (مقره بريطانيا) أن الاشتباكات اندلعت داخل المدينة إثر شن مسلحين موالين للقوات التركية، صباح الأحد، هجمات على مجموعات أخرى منضوية أيضاً تحت راية "غصن الزيتون"، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم".

وأشار المرصد إلى أن القوات التركية وحلفاءها قطعوا الطرق المؤدية إلى المدينة وطوّقوا عدة أحياء في داخلها، مشيراً إلى أن اشتباكات عنيفة حدثت في شارع الفيلات.

وفي غضون ذلك أشارت مصادر محلية إلى سقوط أربعة قتلى وجريحين على الأقل في صفوف "شهداء الشرقية"، في حين وثّق المرصد سقوط ضحايا من الطرفين.

ونشر نشطاء عبر "فيسبوك" صوراً وفيديوهات قالوا إنها تظهر لقطات القتال الدائر في المدينة، فيما ذكر المرصد أن المواجهات أعقبت حالة من الهدوء الحذر والترقب سادت المدينة ليلة السبت.

وأصدرت القوات التركية، مساء السبت، أوامر بحظر تجوال كامل للمدنيين والمسلحين، بالتزامن مع استنفار لبعض عناصر الفصائل المسلحة في المدينة.

وفي 24 مارس الماضي، تمكنت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر من تحرير منطقة عفرين بالكامل من قبضة التنظيمات المسلحة الكردية التي تصنفها أنقرة إرهابية، في عملية شاملة أطلق عليها "غصن الزيتون"، بعد 64 يوماً من انطلاقها.

واستكمالاً لهذه العمليات افتتحت تركيا عدداً من المستشفيات في عفرين، ووفرت متطلبات العيش للأهالي، وبالفعل عادت آلاف العوائل النازحة إلى المدينة، في حين أعلنت أنقرة دخول معبر "غصن الزيتون" الحدودي مع منطقة عفرين حيز الخدمة منذ يوم 8 من الشهر الجاري.

مكة المكرمة