اشتباك بحري بين زوارق حوثية ملغومة وسفن للتحالف العربي

"الحوثي" يستهدف سفناً لتحالُف السعودية في البحر الأحمر (صورة أرشيفية)

"الحوثي" يستهدف سفناً لتحالُف السعودية في البحر الأحمر (صورة أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-05-2018 الساعة 22:16
صنعاء – الخليج أونلاين


قالت وسائل إعلام يمنية إن مليشيا الحوثي شنت هجمات بزوارق محملة بالمتفجرات، الأربعاء، على سفن تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية في البحر الأحمر، في حين أعلنت الرياض وأبوظبي التصدي لها.

وذكرت وسائل إعلام سعودية وإماراتية رسمية أن قوات التحالف بقيادة السعودية تصدّت لهجمات حوثية استهدفت سفناً تجارية، من بينها ناقلة نفط في البحر الأحمر، باستخدام زوارق سريعة محملة بالمتفجرات.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن قوات بلادها المشاركة في التحالف "دمرت زورقين كانا يهددان إحدى ناقلات النفط التجارية في البحر الأحمر.. فيما تمكن آخران من الفرار".

وفي وقت لاحق، قالت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية: إن "زوارق سريعة ملغومة ومسيّرة عن بعد، حاولت مهاجمة ثلاث سفن تجارية ترافقها سفينتان من التحالف، لكن قوات التحالف تصدّت لها، ودمرت ثلاثة زوارق سريعة".

اقرأ أيضاً:

وحدة اليمن.. إنجاز تاريخي يواجه مخاطر التقسيم وانتهاك السيادة

والشهر الماضي، قال التحالف إن جماعة الحوثي هاجمت ناقلة نفط سعودية قبالة ميناء الحديدة الرئيس في اليمن، ما ألحق بها أضراراً طفيفة، وهو ما أكده الحوثيون.

ويقاتل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن مليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران، والتي استولت على أجزاء كبيرة من البلاد، في سلسلة من العمليات التي بدأت أواخر عام 2014.

والتحالف العربي متّهم بشنّ غارات في اليمن استهدفت مدنيين؛ وهو الأمر الذي أدّى إلى تراجع إيمان اليمنيين بدوره، خاصة بعد حديث عن مصالح للدولتين الخليجيتين؛ الإمارات والسعودية.

مكة المكرمة