اعتقال مسؤول "ديون الزكاة" في "داعش" بالموصل

الرابط المختصرhttp://cli.re/6zNmQz

قوات الأمن العراقية في أثناء استعادة الموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-08-2018 الساعة 11:49
بغداد - الخليج أونلاين

 

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، اعتقال قيادي فى تنظيم داعش كان يعمل "مسؤول ديوان الزكاة" بمدينة الموصل، مركز محافظة نينوى شمالي البلاد.

 

وقال الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن، فى بيان: إن "قوات الرد السريع الثاني التابع لقيادة شرطة نينوى، وبناء على معلومات دقيقة اعتقلت (لم يذكر متى) إرهابياً كان يعمل ما يسمى مسؤول ديوان الزكاة فى منطقة الشرقاط (جنوبي نينوى) خلال فترة سيطرة (داعش) على المدينة".

 

وأضاف معن أن "عملية القبض على الإرهابي (لم يذكر اسمه) تمت بمنطقة دور السكر في الجانب الأيمن (الغربي) لمدينة الموصل".

 

 

 

 

 

 

من جانبه، قال العقيد أحمد الجبوري، من قيادة عمليات نينوى (أحد تشكيلات الجيش العراقي): إن "العملية تمت ضمن حملة تفتيش ودهم تقوم بها القوات العراقية في الجانب الغربي لمدينة الموصل، تستهدف عناصر داعش المتخفية بين المدنيين والأهالي النازحين".

 

وأوضح الجبوري لوكالة "الأناضول"، أن الحملة تهدف إلى إعادة الأمن والاستقرار للجانب الغربي، وعودة النازحين إلى ديارهم بعد توفير الخدمات الرئيسية فيها.

 

وتلاحق القوات العراقية المشتبه في صلتهم بـ"داعش"، واعتقلت بالفعل الآلاف منذ استعادة الموصل من التنظيم، صيف 2017.

 

وأعلنت بغداد في ديسمبر 2017، استعادة جميع الأراضي التي كان تنظيم داعش يسيطر عليها منذ صيف 2014، حيث تمثل ثلث مساحة العراق في شمالي البلاد وغربيها.

 

لكن، ما يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجياً إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.

 

مكة المكرمة