اعتقال 12 مسلحاً في سيناء وإصابة 15 من الأمن

تتعرض مواقع عسكرية بسيناء مؤخراً لهجمات مكثفة

تتعرض مواقع عسكرية بسيناء مؤخراً لهجمات مكثفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-03-2017 الساعة 21:43
القاهرة - الخليج أونلاين


أعلن الجيش المصري، السبت، إلقاء القبض على 12 مسلحاً وسط شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقال بيان نشرته وزارة الدفاع المصرية على موقعها الإلكتروني: إن "عناصر الجيش الثالث الميداني داهمت بؤر إرهابيين، ولاحقت عناصر تكفيرية في وسط سيناء".

وأضاف البيان: إن "قوات إنفاذ القانون بالجيش قبضت على 12 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، وتحفظت على 12 تليفوناً محمولاً، و7 سيارات دفع رباعي تستخدمها تلك العناصر في الهجوم على قوات الأمن"، دون تفاصيل عن المسلحين.

ويطلق الجيش المصري تعبير "عناصر تكفيرية" على المنتمين للجماعات المسلحة الناشطة في سيناء، والتي تتبنى نهجاً دينياً متشدداً، ومن أبرزها تنظيما "أجناد مصر" و"أنصار بيت المقدس"، والأخير أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم الدولة، وغيّر اسمه لاحقاً إلى "ولاية سيناء".

اقرأ أيضاً :

بعد تبرئة مبارك.. هل أعطى ترامب الضوء الأخضر لوأد ثورة يناير؟

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، في حين تعلن جماعات متشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر أمني مصري للأناضول إن مدنيين اثنين قتلا؛ إثر تفجير لغم أرضي بإحدى مزارع محافظة شمال سيناء، في حين أصيب 3 ضباط و12 مجنداً من الجيش والشرطة، في هجومين منفصلين بالمحافظة ذاتها.

وحتى الساعة 18:30 تغ لم تعقب السلطات المصرية على حديث المصدر الأمني، كما لم تتبن التفجير أي جهة حتى الساعة ذاتها.

مكة المكرمة