اعتقال 17 شخصاً في مواجهات بين مؤيدي ترامب ومعارضيه

اشتباكات مؤيدي ترامب مع معارضيه في كاليفورنيا

اشتباكات مؤيدي ترامب مع معارضيه في كاليفورنيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-03-2017 الساعة 09:50
واشنطن - الخليج أونلاين


اعتقلت الشرطة الأمريكية 17 شخصاً خلال محاولتها فض الاشتباكات التي وقعت في عدة ولايات أمريكية، الأحد، بين مؤيدين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومعارضين له.

ونظم مؤيدو ترامب، في نحو 30 ولاية أمريكية، مسيرات داعمة له، في مواجهة الإعلام ومؤسسات المجتمع والمدني وممثلي الأقليات، المناهضة لسياساته.

وفي حين سارت الفعاليات بهدوء نسبي في كثير من المدن والولايات؛ كالعاصمة واشنطن ونيويورك وميشيغان وفلوريدا، وقعت مواجهات في ولايات أخرى؛ منها كاليفورنيا ومينيسوتا، بين المؤيدين والمعارضين لترامب.

وتدخلت الشرطة لفض المواجهات بين الطرفين، وألقت القبض على 17 شخصاً من المتشاجرين في كاليفورنيا ومينيسوتا وواشنطن وتينيسي.

اقرأ أيضاً:

عداء ترامب للإعلام ينعش الآمال بفترة ذهبية للصحف التقليدية

ووجه مؤيدو الرئيس الأمريكي رسائل مؤيدة له أمام "برج ترامب" في مدينة نيويورك.

وعلى الرغم من إقامة المسيرات في كثير من المدن، فإنه لوحظ أن المشاركة كانت أقل بالمقارنة مع المسيرات المعارضة للرئيس الأمريكي.

ومنذ تولي ترامب مهام منصبه في يناير/كانون الثاني الماضي، شهدت عدة مدن أمريكية مظاهرات مناهضة له ولسياساته، وعلى الأخص المتعلقة منها باللاجئين والمسلمين والأقليات.

وفي الخامس والعشرين من فبراير/شباط الماضي، دعا الرئيس الأمريكي مؤيديه إلى تنظيم مظاهرة تفوق في عددها المشاركين في كل الحملات التي نظمها معارضوه.

مكة المكرمة