اعتقال 96 متهماً بالإرهاب في السعودية خلال أسبوع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-12-2014 الساعة 09:04
الرياض - الخليج أونلاين


أعلنت مصادر أمنية سعودية، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 96 متهماً بقضايا إرهابية خلال الأسبوع الماضية بعدة مواقع، مضيفة أن من بينهم المتهمين 18 سعودياً و9 سوريين وعراقي.

ونقلت صحيفة "الجزيرة" عن مصادر لم تسمها، أن "الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية نجحت في القبض على 96 متهماً بقضايا أمنية متنوعة وبعدة مواقع دون أي مقاومة مسلحة"، موضحة أن "التحقيقات تستدعي التحقق عن مدى تورطهم من عدمه بقضايا إرهابية".

وأوضحت المصادر أن "عدد الموقوفين والمتورطين بقضايا إرهابية متنوعة ارتفع في سجون المباحث في السعودية إلى 3 آلاف و299 موقوفاً، بينهم ألفان و828 سعودياً، في حين أن البقية من جنسيات متعددة".

وأضافت أنه "يحتل المرتبة الثانية من بين المتورطين بقضايا إرهابية الجنسية اليمنية بـ 172 متهماً، فيما تقلص عدد الموقوفين بعد إطلاق سراح شخصين، أما المتورطين من الجنسية السورية فاحتلوا المرتبة الثالثة بعد ارتفاع أعدادهم إلى 92 موقوفاً خلال العشرة أيام الماضية".

وكانت المصادر ذاتها قد كشفت أن "الأجهزة الأمنية أطلقت سراح 66 متهماً، من بينهم شخصان من الجنسية اليمنية، فيما تواصل تحقيقاتها مع مقيم كندي بعد إلقاء القبض عليه في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي على ذمة قضايا أمنية".

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت مطلع ديسمبر/ كانون الأول الجاري، إلقاء القبض على "135" متهماً بالإرهاب، وصفتهم بأنهم "مجموعات مشبوهة فرقها الانتماء الفكري ووحدها الإرهاب"، جميعهم سعوديون ما عدا 26 من جنسيات مختلفة، وذلك بعد نحو أسبوعين من إعلان الوزارة كشفها شبكة وصفتها أيضاً بـ"الإجرامية" مكونة من 77 شخصاً قالت إنها تقف وراء هجوم قرية الدالوة في محافظة الأحساء شرقي المملكة في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

مكة المكرمة