الآلاف يتظاهرون بمصر للمطالبة بمحاكمة المعتدين على الأطباء

أمناء شرطة اعتدوا على أطباء في مستشفى مصري

أمناء شرطة اعتدوا على أطباء في مستشفى مصري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 12-02-2016 الساعة 17:40
القاهرة - الخليج أونلاين


توافد آلاف الأطباء، ظهر الجمعة، على مقر نقابتهم بالعاصمة المصرية، القاهرة؛ لحضور جمعية عمومية طارئة لدراسة موقف تصعيدي؛ تنديداً بتجاوزات شرطية ضد بعض الأطباء.

وشهد محيط النقابة حشوداً ضمت آلاف الأطباء على مستوى الجمهورية، إضافة إلى وفود من نقابات الصحفيين والمهندسين والمعلمين والنقل العام والنقل البري تضامناً مع موقف نقابة الأطباء.

وكانت الحشود التي شهدها محيط "دار الحكمة" (النقابة العامة لأطباء مصر)، غير مسبوقة، لم تشهدها مصر منذ الإطاحة بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب عام 2013.

وكان طبيبان في مستشفى المطرية التعليمي، شرقي القاهرة، اتهما 9 أمناء شرطة بقسم المطرية بالاعتداء عليهما في 28 يناير/كانون الثاني الماضي.

فيما قررت النيابة الإفراج عن الأمناء التسعة بعد 24 ساعة من استدعائهم، لـ"استكمال التحقيقات الجنائية التي تباشره"، وهو ما أثار غضب الأطباء.

وتطالب النقابة بإحالة أمناء الشرطة إلى محاكمة جنائية بشكل عاجل، إضافة إلى وضع آلية لمنع تكرار ظاهرة الاعتداء على الأطباء.

من جانبها، أعلنت اللجنة المنظمة للجمعية العمومية، الجمعة، اكتمال النصاب القانوني قبل ساعة من موعدها القانوني، الذي تقرر له الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة.

وكانت نقابة الأطباء دعت إلى عقد جمعية عمومية طارئة تحت شعار "يوم الكرامة"؛ لمناقشة الاعتداءات المتكررة على الفرق الطبية.

وكان آخر احتجاج فئوي حاشد تشهده القاهرة، في أعقاب تنظيم نقابات عمالية تظاهرة حاشدة بوسط العاصمة؛ اعتراضاً على قانون الخدمة المدنية الذي أقرته الحكومة نهاية العام الماضي، قبل أن يرفضه مجلس النواب فور تشكيله يناير/كانون الثاني الماضي.

مكة المكرمة
عاجل

هيومن رايتس ووتش: على السلطات السعودية تقديم أدلة على سلامة المعتقلات داخل السجون

عاجل

هيومن رايتس ووتش: المحققون السعوديون عذبوا ما لا يقل عن 3 ناشطات سعوديات منذ مايو 2008