الأردن.. القبض على قاتل مدير مكافحة الإرهاب السابق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LNz4dL

الأمن العام الأردني باشر التحقيق في ملابسات الحادث

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-10-2018 الساعة 09:33
عمّان - الخليج أونلاين

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على قاتل اللواء المتقاعد حابس الحناينة، مدير وحدة مكافحة الإرهاب السابق في المخابرات الأردنية، والذي اعترف في التحقيق معه بأنه خطط منذ فترة لقتل "الحناينة".

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، في بيان له، اليوم الأربعاء: "ورد مساء أمس، بلاغ لمديرية شرطة محافظة مادبا بتعرُّض اللواء المتقاعد حابس الحناينة لإطلاق عيارات نارية من قِبل شخص مجهول، في أثناء وجوده أمام منزله بمحافظة مأدبا، وما لبث أن فارق الحياة متأثراً بإصابته، في حين لاذ مُطلق النار بالفرار من المكان".

وأضاف الناطق الإعلامي أنه تم تشكيل فريق تحقيقي خاص من مديرية الأمن العام والمخابرات العامة؛ لمتابعة التحقيق في القضية.

وتابع أن "فريق التحقيق وخلال ساعات، تمكن من خلال جمع المعلومات ومتابعتها والاستماع لأقوال الشهود، من تحديد هوية المشتبه به في ارتكاب الجريمة، حيث أُلقي القبض عليه".

وأوضح البيان أنه "بالتحقيق معه، اعترف بأنه خطَّط منذ فترة لقتل اللواء الحناينة؛ لاعتقاده أنه كان وراء اعتقاله في أثناء وجوده في روسيا عام 2005، وأنه وراء تعرُّضه لأكثر من موقف في عمله".

ومساء أمس الثلاثاء، قُتل اللواء المتقاعد حابس الحناينة، الـمسؤول الـسابق في جهاز المخابرات الأردنية، برصاص مجهولين، جنوبي العاصمة عمّان.

ونقلت صحيفة "الرأي" الأردنية، عن مصدر أمني لم تسمه، أن "اللواء الحناينة متقاعد، ويبلغ من العمر 55 عاماً، وجرى إسعافه إلى مستشفى النديم إلا أنه وصل متوفياً متأثراً بإصابته".

وأضاف المصدر : "جرى فتح تحقيق موسع لتحديد هوية مطلق النار والقبض عليه، إلا أن المعلومات المتوافرة حول مُطلق النار تحتاج لبحث وتحرٍّ وجمع للمعلومات لتحديد هويته".

من جهته، أشار موقع "مدار الساعة" المحلي إلى أن القتيل كان يدير وحدة مكافحة الإرهاب بدائرة المخابرات العامة خلال فترة خدمته.

تجدر الإشارة إلى أن وقوع الأردن على حدود مناطق التوتر الأمني في سوريا والعراق، إلى جانب دولة الاحتلال الإسرائيلي، جعله يواجه جملة تحديات تتعلق بمواجهة جماعات مسلحة من مختلف التيارات، وعلى رأسها تنظيما "القاعدة" و"الدولة"، حيث شهدت البلاد في السنوات الأخيرة، حوادث أمنية مختلفة، توزعت بين تفجيرات واغتيالات، واستهداف لدوريات الأمن.

وكان الأمن الأردني أعلن، في أغسطس الماضي، أنه نجح في القضاء على خلية "إرهابية" ضالعة في هجوم استهدف دورية أمنية بغربي عمّان، وأعلن مقتل 3 "إرهابيين" واعتقال 5 آخرين خلال عملية في محافظة السلط.

وأوضحت الحكومة الأردنية حينها، أن السلطات ضبطت أسلحة أوتوماتيكية بحوزة الإرهابيين.

مكة المكرمة