الأردن.. المحتجون يرفضون منح الحكومة وقتاً لحين تشكيلها

لليوم السابع على التوالي تتواصل احتجاجات الأردنيين

لليوم السابع على التوالي تتواصل احتجاجات الأردنيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 06-06-2018 الساعة 15:19
عمّان - الخليج أونلاين


غضب محتجون أردنيون من الكلمة التي ألقاها رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء علي العبوس، في خلال الوقفة الاحتجاجية، اليوم الأربعاء، أمام مجمع النقابات المهنية، معلنين مواصلتهم الاحتجاجات.

وقال العبوس في كلمته إنه "سيمنح الحكومة أسبوعاً لحين تشكيل الحكومة لتلبية مطالب النقباء"، وهو ما أثار غضب المحتجين، الذين علت صيحاتهم: "عالرابع عالرابع"، في إشارة إلى الذهاب لمقر الاحتجاجات في الدوار الرابع وسط العاصمة عمّان.

وبدأ محتجون فعاليتهم أمام مجمع النقابات، صباح الأربعاء، استجابة لدعوة النقابات المهنية؛ اعتراضاً على مشروع قانون ضريبة الدخل.

اقرأ أيضاً :

شاهد: احتجاجات الأردن تتواصل لليوم السادس

وشارك العديد من المواطنين بالإضافة إلى منتسبي النقابات المهنية بالإضراب عن العمل التزاماً بتعميم مجلس النقباء.

ولليوم السابع على التوالي تتواصل احتجاجات الأردنيين؛ رفضاً لنهج الحكومة الاقتصادي وللمطالبة بإصلاحات بالقوانين وعدم رفع الأسعار.

وبعد 5 أيام متواصلة من الاحتجاجات التي بدأت مساء الخميس الماضي، بعيد قرار لرفع أسعار المحروقات– تم التراجع عنه بعد ساعات– ورفضاً لمشروع قانون ضريبة الدخل، قدمت حكومة هاني الملقي استقالتها.

وكلف العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، وزير التربية والتعليم، عمر الرزاز، بتشكيل حكومة جديدة، خلفاً لحكومة الملقي، التي قبل استقالتها يوم الاثنين.

ورغم استقالة الملقي فإن الأردن شهد، منذ ليلة الاثنين، العديد من الوقفات والمسيرات التي أكدت مواصلتها لحين تعديل القوانين الاقتصادية.

مكة المكرمة
عاجل

وزير الخارجية التركي: أنقرة ترى أنه أصبح شرطاً فتح تحقيق دولي في قضية اغتيال جمال خاشقجي