الأردن.. تحديد موعد لمحاكمة نائب مراقب الإخوان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-12-2014 الساعة 21:42
عمّان - الخليج أونلاين


حددت محكمة أمن الدولة الأردنية الـ22 من الشهر الجاري موعداً لعقد أولى جلسات محاكمة نائب مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين، زكي بني أرشيد، بتهمة القيام بأعمال من شأنها تعريض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقاتها بدولة أجنبية.

وفي تصريحات للأناضول، قال المحامي حكمت الرواشدة، عضو هيئة الدفاع عن بني أرشيد، إن المدعي العام سلمه الاثنين لائحة الاتهام الموجهة لموكله بني أرشيد متضمنة تهمة "القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقاتها بدولة أجنبية".

وأضاف الرواشدة: أن "بني أرشيد تلقى اللائحة وهو متوقع للتهم المسندة إليه"، لافتاً إلى أن "هيئة الدفاع ترى أن القضية ليست من اختصاص المحكمة، وهي قضية مطبوعات ونشر، وبالتالي ينظر إليها أمام المحاكم النظامية".

وفي 21 نوفمبر/ تشرين الماضي، اعتقلت السلطات الأردنية بني أرشيد من أمام المركز العام للجماعة، بعد حضوره اجتماع لمجلس شورى الجماعة لورود طلب من قاضي محكمة أمن الدولة للمثول أمامه، بعد توجيهه انتقادات لدولة الإمارات على خلفية تصنيفها للجماعة من بين منظمات إرهابية.

وأعلنت الإمارات، في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، قائمة تضم 83 منظمة وجماعة وحركة، صنفتها بأنها "تنظيمات إرهابية"؛ من بينهم تنظيم "الدولة"، والإخوان، و23 جماعة من سوريا، و14 من أوروبا.

وإثر ذلك قال بني أرشيد، في بيان صحفي: إن "حكومة الإمارات هي الراعي الأول للإرهاب وتفتقد لشرعية البقاء أو الاستمرار وتنصب نفسها وصياً حصرياً لمصادرة إرادة الشعوب، وتشكل اختراقاً لهوية الأمة وتدميراً لمصالحها وتمارس أبشع أنواع المراهقة السياسية والمقامرة الفرعونية في كازينو الأجندة الصهيونية".

مكة المكرمة