الأردن: مبعوثان أمريكي وروسي سيحضران القمة العربية

محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال

محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 25-03-2017 الساعة 18:36
عمّان - الخليج أونلاين


أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، أن مبعوثاً من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيَحضُر الأحد، للمشاركة في أعمال القمة العربية 2017، بالأردن.

ويُعقد مؤتمر القمة العربية الذي يترأسه العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، يومي 29 و30 من مارس/آذار الجاري بمنطقة البحر الميت.

وأكد المومني، وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماعات المندوبين الدائمين للجامعة العربية التي انطلقت السبت، أن "الإرهاب يستبيح جزءاً كبيراً من الدول العربية ونعمل على مساندتها لمواجهة هذا التطرف".

وذكر المومني أن من بين الشخصيات الدولية التي ستشارك في أعمال القمة؛ الأمين العام للأمم المتحدة، ومفوض الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ومبعوث للرئيس الروسي، ورئيس البرلمان العربي.

وقال: إن "المحادثات التحضيرية للقمة تطرقت إلى التحديات التي تواجه الدول العربية وإلى أزمة اللاجئين، وأضاف: "ناقشنا خطر الإرهاب والتطرف وكيفيات معالجته".

وأشار إلى أن العمل جار على إعداد الترتيبات اللازمة لبرنامج زيارة المبعوث الأمريكي، مضيفاً أن الرئاسة الفرنسية سترسل مبعوثاً لها لحضور القمة.

وقال: إن "المبعوث الأممي لسوريا ستافان دي مستورا سيحضر اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر الاثنين المقبل؛ حيث يتحدث عن الأزمة السورية والمباحثات الجارية بشأنها حالياً في جنيف".

وتعدّ القمة العربية المقبلة تحدياً لعمّان، وتكتسب أهميتها الكبيرة من أنها تعقد في وقت عصيب تمر به المنطقة العربية، نتيجة التحديات التي تواجهها.

مكة المكرمة