الأردن يرسل طائرة مساعدات إلى أربيل

المساعدات اشتملت على مواد تموينية

المساعدات اشتملت على مواد تموينية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-08-2014 الساعة 00:29
عمان- الخليج أونلاين


أرسل الأردن، الجمعة (08/16)، طائرة مساعدات إنسانية إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية عن مصدر في القيادة العامة للقوات المسلحة، قوله: "إنه بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، وفي إطار الدور الإنساني للمملكة الأردنية الهاشمية، أُرسلت طائرة عسكرية محملة بأطنان (لم يوضح الكمية أو قيمتها بالتحديد) من المساعدات الإنسانية إلى محافظة أربيل في العراق الشقيق".

ولفت المصدر، الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه، إلى أن ذلك يأتي "في إطار سعي الأردن للوقوف إلى جانب الشعوب العربية الشقيقة، التي تمر بظروف إنسانية صعبة".

وأوضح أن المساعدات "اشتملت على مواد تموينية ومياه شرب وأغطية، إضافة إلى بعض المستلزمات الطبية، ومستلزمات الأطفال".

وفي وقت سابق، بدأت إيطاليا تسيير جسر جوي لنقل المساعدات الإنسانية إلى النازحين في مناطق شمالي العراق، كما قالت صحيفة نمساوية إن النمسا تعتزم المشاركة في جسر جوي لنقل المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين الإيزيديين المحاصرين فوق جبال سنجار، شمالي العراق.

وخلال الأيام القليلة الماضية، ألقت طائرات أمريكية مساعدات غذائية وإغاثية على أعداد من الإيزيديين كانوا محاصرين في جبل سنجار.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية بسط سيطرته على مركز قضاء سنجار والمجمعات والقرى التابعة له في الثاني من أغسطس/آب الجاري، فاضطرت آلاف الأسر في شمال وجنوب سنجار إلى اللجوء إلى الجبل الذي يتوسط قضاء سنجار، وهو جبل منعزل ولا يرتبط بسلسلة جبال أخرى، وحاصره التنظيم من جميع الجهات، فيما فضل آلاف آخرون البقاء بمنازلهم.

مكة المكرمة