الأردن يعدم 10 مدانين بقضايا "إرهاب" بينهم قاتل ناهض حتّر

الأردن ينفذ عمليات إعدام بحق مدانين بقضايا إرهاب

الأردن ينفذ عمليات إعدام بحق مدانين بقضايا إرهاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-03-2017 الساعة 09:40
عمان - الخليج أونلاين


نفّذت السلطات الأردنية حكم الإعدام شنقاً بحق عشرة مدانين في أعمال قتل وهجمات "إرهابية" استهدفت مواقع أمنية ودبلوماسية.

وقال وزير الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، لوكالة (بترا) الرسمية، إن الحكم جرى تنفيذه فجر السبت، موضحاً أن الجرائم الإرهابية التي أُدين بها المحكومون العشرة هي ما يعرف بخلية "إربد" الإرهابية، والهجوم على مكاتب المخابرات العامة في منطقة البقعة.

وشمل الحكم أيضاً المتّهمين في الاعتداء على رجال الأمن العام في صما، واغتيال الكاتب ناهض حتّر، والتفجير الذي تعرّضت له سفارة المملكة في بغداد عام 2003، والهجوم على فوج سياحي في المدرّج الروماني.

اقرأ أيضاً

الأردن.. أحداث دامية وأخرى تاريخية شهدها 2016

الحكم تم تنفيذه في سجن سواقة، وقد شمل أشرف حسين علي بشتاوي، وفادي حسين علي بشتاوي، وعماد سعود حسن دلكي، وفرج أنيس عبد اللطيف الشريف، ومحمد أحمد حسين دلكي؛ الذين أدينوا في قضية خلية إربد "الإرهابية".

وشمل الحكم أيضاً محمود حسين محمود مشارفة، منفّذ الهجوم الذي استهدف مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة، ورياض إسماعيل أحمد عبد الله، المدان باغتيال الكاتب ناهض حتّر أمام قصر العدل، إضافة إلى مصطفى محمد مقابلة، المتهم بقضية صما.

كما شمل التنفيذ معمر أحمد يوسف الجغبير، المتهم في قضية تفجير السفارة الأردنية في بغداد، ونبيل أحمد عيسى الجاعورة، المتهم بإطلاق النار على مجموعة من السياح في المدرّج الروماني وقتل سائح بريطاني.

وتم كذلك تنفيذ حكم الإعدام بحق خمسة مدانين باعتداءات جنسية على المحارم، بحسب المومني.

وقد تم تنفيذ أحكام الإعدام بحضور نائب عام عمان، ونائب عام الجنايات الكبرى ومساعديهم، ومن نص على حضورهم قانون أصول المحاكمات الجزائية.

مكة المكرمة