الأسد يعلن استعداده لوقف إطلاق النار.. والمعارضة: لم نقرر

الهيئة العليا للمفاوضات ستعلن ردها النهائي لاحقاً

الهيئة العليا للمفاوضات ستعلن ردها النهائي لاحقاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-02-2016 الساعة 13:59
موسكو - الخليج أونلاين


أعلن الكرملين أن رئيس النظام السوري بشار الأسد أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، بأن حكومته مستعدة للمساعدة على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، في حين ذكرت المعارضة السورية أنها لم تقرر هل ستقبل بالاتفاق.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن الكرملين، أن الرئيسين أكدا أهمية قتال تنظيم الدولة وجبهة النصرة والجماعات "الإرهابية" الأخرى، "بشكل متواصل وبلا هوادة".

وفي سياق ذي صلة، قال كبير مفاوضي المعارضة السورية، محمد علوش، لقناة أورينت نيوز، الأربعاء، إن المعارضة لم تقرر بعد هل ستلتزم بخطة أمريكية روسية لوقف القتال في سوريا اعتباراً من يوم السبت المقبل.

وأضاف علوش، الذي يرأس المكتب السياسي لجماعة جيش الإسلام، أحد أكبر فصائل المعارضة المسلحة، أن "الهيئة العليا للمفاوضات ستعلن ردها النهائي".

وأعلن بيان مشترك للولايات المتحدة وروسيا، مساء الاثنين، إقرار اتفاقٍ لوقف إطلاق النار في سوريا، يدخل حيز التنفيذ في 27 فبراير/ شباط اعتباراً من منتصف الليل بتوقيت دمشق، حيث ينص البيان على أن "يتم تطبيق وقف الأعمال العدائية في كل أنحاء البلاد لأية جهة تشارك حالياً في العمليات العسكرية أو شبه العسكرية ضد أية أطراف أخرى"، باستثناء "جبهة النصرة وداعش والمنظمات الإرهابية الأخرى التي يحددها مجلس الأمن".

مكة المكرمة