الأمم المتحدة تتبنّى 8 قرارات لمصلحة فلسطين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gVvjbg
ركزت القرارات على اللاجئين الفلسطينيين

ركزت القرارات على اللاجئين الفلسطينيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 08-12-2018 الساعة 10:03

تبنّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، بأغلبية ساحقة 8 قرارات لصالح فلسطين، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على إفشال القرار الأمريكي الداعي لإدانة أنشطة حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

والقرارات التي اعتمدتها الجمعية العامة لصالح فلسطين جاءت تحت العناوين التالية: "الممارسات الإسرائيلية التي تمسّ حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، والمستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية والجولان السوري المحتل".

وشملت القرارات أيضاً: "إضافة إلى تطبيق اتفاقية جنيف المتعلّقة بحمايـة المدنيين وقت الحرب، المؤرّخة في 12 أغسطس 1949، علـى الأرض الفلسطينية والأراضي العربية المحتلة".

كما تطول القرارات الجديدة أعمال اللجنة الخاصة المعنيّة بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمسّ حقوق الإنسان الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة.

وتطول كذلك "ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها، وعمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط، ومهجّري 1967، وتقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين".

وسبق تبنّي هذه القرارات تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ156 صوتاً لصالح مشروع قرار إيرلندي يؤكّد "حل الدولتين"، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية عام 1967.

مكة المكرمة