الأمم المتحدة: مقتل 170 وتشريد 570 ألفاً في الحديدة اليمنية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LeZ37q

عدد قتلى المدنيين في الحديدة تزايد بشكل ملحوظ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-10-2018 الساعة 08:50
نيويورك - الخليج أونلاين

أعلن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، الخميس، أن تصاعد القتال بمحافظة الحديدة اليمنية تسبب بمقتل  أكثر من 170 مدنياً، وإصابة ألف و700 آخرين، وتشريد أكثر من 570 ألف يمني.

وقال في مؤتمر صحفي عقده في المقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك: "منذ تصاعد القتال في الحديدة اليمنية، قتل أكثر من 170 شخصاً، وأصيب ألف و700 آخرون على الأقل، فيما تم تشريد أكثر من 570 ألفاً، وإجبارهم على الفرار من ديارهم بالمحافظة".

وأضاف حق: "أمس (الأربعاء) قُتل ما لا يقل عن 21 مدنياً، وجُرح 10 آخرون، عندما جرى قصف منشأة لتعبئة الخضراوات في حي المسعودي بمديرية بيت الفقيه".

وتابع: "وفي حادث منفصل في نفس اليوم، قُتل 3 أشخاص، وأصيب 6 آخرون، عندما تعرّضت ثلاث سيارات لضربات في حي الحلي بمحافظة الحديدة".

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية نقلت عن إحصائية لموقع بيانات النزاع والحرب (ACLED)، الشهر الماضي، أن الهجوم الذي شنه التحالف السعودي-الإماراتي على الحُديدة، في يونيو الماضي، رفع عدد القتلى من المدنيين؛ فبحسب الأرقام ارتفعت نسبة القتلى في صفوفهم خلال الأشهر الأربعة الماضية إلى 164%.

ومنذ أربعة أعوام تشن السعودية والإمارات حرباً على اليمن، بدعوى دعم القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي ضد جماعة الحوثي، ولكنها ارتكبت العديد من المجازر ضد المدنيين، وفق شهادات دولية وأممية.

مكة المكرمة