الأمم المتحدة: نازحو العراق مليون نصفهم "أطفال"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-06-2014 الساعة 18:11
لندن- الخليج أونلاين


أفاد المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة "أدريان إدوارد" بمؤتمر صحفي في مكتب الأمم المتحدة بجنيف اليوم، أن عدد النازحين في العراق بلغ مليون شخص. مضيفاً أن 500 ألف نازح تركوا منطقة الأنبار عقب الاشتباكات مطلع العام الحالي، إضافة إلى اضطرار 500 ألف آخرين إلى ترك بيوتهم عقب سيطرة "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" على مدينة الموصل.

وأوضح "إدوارد" أنهم لا يمتلكون معلومات دقيقة عن عدد النازحين، الذين توجهوا إلى منطقة شمال العراق، وإلى مناطق أخرى من البلاد، لافتاً إلى أن نصف عدد النازحين، هم من الأطفال.

وأعرب "إدوارد" عن قلقه على أمن اللاجئين السوريين في مخيم "القائم" غرب العراق، عقب وقوع اشتباكات قرب المخيم ليلة أمس.

ومن جهتها أفادت المتحدثة باسم منظمة الدولية للهجرة "كريستيان بيرثيوم" أنهم تمكنوا من إيصال المساعدات الإنسانية إلى (143) ألف نازح عراقي. مشيرةً إلى أنهم يواجهون صعوبات للوصول إلى عدد أكبر من النازحين؛ بسبب الوضع الأمني، وقلة موظفي الأمم المتحدة هناك.

وأفاد "يانس لاركيه" المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن ممثلي الدول الأعضاء في المنظمة، اجتمعوا اليوم في جنيف للتباحث في فعاليات المساعدات الإنسانية في العراق. مشيراً إلى أن هدف الاجتماع هو إعادة الإستراتيجية للمساعدات الإنسانية في العراق.

مكة المكرمة