الأمم المتحدة: نتفهم العمليات الإسرائيلية بالضفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-06-2014 الساعة 15:04
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


اعتبرت الأمم المتحدة عمليات الاقتحام والاعتقال التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، منذ نحو أسبوع، "عمليات أمنية"، مجددة مطالبتها الجانب الفلسطيني بالإفراج عن "الشبان الإسرائيليين الثلاثة".

وأعرب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، روبرت سيري، في بيان نشر على موقع المنظمة اليوم السبت، "عن تفهمه للعمليات الأمنية، وتشديد القيود على التنقل في جميع أنحاء الضفة الغربية والدخول والخروج منها"، معتبراً أن تلك الإجراءات "جزء من الجهود الإسرائيلية لإعادة الشبان إلى منازلهم بأمان"، على حد قوله.

وطالب المسؤول الدولي الجانب الإسرائيلي بالسعي إلى "تقليل تأثير العمليات الأمنية على الأفراد الذين لم يرتكبوا أي جريمة، وأن تحقق في مزاعم الاستخدام المفرط للقوة، بما في ذلك قتل المدنيين"، معبراً في الوقت ذاته، عن "بالغ قلقه حيال التقارير التي تفيد أن العمليات الأمنية الإسرائيلية في الضفة الغربية أسفرت عن اعتقال أكثر من 300 فلسطيني، وإصابة العديد بجراح، وقتل ثلاثة فلسطينيين، بما في ذلك شخص قاصر يوم الجمعة".

وشدد المسؤول الأممي على أن "ضبط النفس من قبل جميع الأطراف في هذه الظروف المأساوية، أمر ضروري، وإلا فستصبح معالجة الوضع الأمني، الحرج أصلاً، أكثر صعوبة"، بحسب تقديره.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي