الأمم المتحدة: نحتاج 300 مليون دولار لإغاثة النازحين بالأنبار

نازحون عراقيون داخل محافظة الأنبار (أرشيفية)

نازحون عراقيون داخل محافظة الأنبار (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-10-2014 الساعة 22:28
بغداد - الخليج أونلاين


أعلن مسؤول أممي، الثلاثاء، أن النازحين في محافظة الأنبار غربي العراق، بحاجة إلى 300 مليون دولار مع قدوم فصل الشتاء.

وقال نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق، كيفين كينيدي، في تصريحات للصحفيين بنيويورك: "إننا بحاجة ماسة إلى ما يزيد عن 300 مليون دولار على وجه السرعة لتغطية الحاجات الإنسانية للنازحين والمشردين داخلياً في محافظة الأنبار، خاصة مع قدوم صقيع فصل الشتاء".

وأردف قائلاً: "إننا بحاجة أيضاً إلى المزيد من الموارد البشرية والمالية، وأعتقد أننا سنتلقى الدعم اللازم من المانحين الدوليين في هذا الصدد".

وأعرب عن أمله في أن "يتمكن مكتب الشؤون الإنسانية من توفير المأوى لهؤلاء المشردين خلال الأسابيع الخمسة أو الستة القادمة".

ورداً على سؤال بشأن الوصول الإنساني إلى المناطق الخاضعة لتنظيم "الدولة"، لفت المسؤول الأممي، إلى أن الأمم المتحدة تبذل جهوداً حثيثة من أجل ضمان الوصول الإنساني لجميع المحتاجين، محذراً من المصاعب الناجمة عن منع وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في تلك المناطق.

ورفض نائب رئيس مكتب الشؤون الإنسانية، التعليق على آثار الضربات الجوية التي تقوم بها الولايات المتحدة ودول أخرى ضد مواقع تنظيم "الدولة" في العراق على الأنشطة الإنسانية لوكالات الأمم المتحدة، لكنه استدرك قائلاً: "نحن نعمل على ضمان حماية المدنيين وعدم تأثير تلك الضربات على أنشطتنا الإنسانية".

مكة المكرمة