الإذاعة العبرية تجهل صورة وزير الخارجية السعودي

صورة للموقع الذي نشر صورة أخرى على أنها للفيصل

صورة للموقع الذي نشر صورة أخرى على أنها للفيصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-03-2015 الساعة 22:12
القدس - الخليج أونلاين


أخطا موقع الإذاعة العبرية "صوت إسرائيل" في صورة وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، وذلك عندما نشرت خبراً يتعلق باتهامه لروسيا بالنفاق، على خلفية رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي تليت في القمة العربية، ونشرت صورة شخص آخر عوضاً عن صورة الوزير.

وبحسب قسم رصد "الخليج أونلاين"، فقد وضعت الإذاعة صورة الأمير تركي الفيصل المدير السابق للمخابرات السعودية بدل صورة وزير الخارجية سعود الفيصل.

والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي، صاحب أطول فترة بقاء في المنصب كوزير للخارجية بين وزراء الخارجية العرب الذين هم على قيد الحياة، بـ40 عاماً قضاها في المنصب.

الأمير سعود الفيصل مواليد (1940)، ويتولى منصب وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية منذ عام 1975، وهو ابن الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ووالدته الأميرة عفت الثنيان آل سعود.

وكان الرئيس الروسي قد قال في رسالته، إن روسيا تستنكر الأعمال الإجرامية للجماعات الإرهابية وتدعو إلى تسوية الأزمات في سوريا وليبيا واليمن على أسس القانون الدولي، بحسب الرسالة.

في حين رد وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، على الرسالة الروسية بالقول: إن بوتين يتحدث عن "مآسي" الشرق الأوسط وكأن روسيا لا علاقة لها بهذه المآسي.

وأوضح الوزير السعودي أن روسيا تقوم بتسليح النظام السوري الذي يفتك بشعبه، وهي تتحمل مسؤولية كبيرة عن معاناة الشعب السوري.

مكة المكرمة