الإمارات: الحكم بالسجن والمؤبد في قضية حزب الله

اعتبرت دول الخليج ممارسات حزب الله تتنافى مع القيم والقوانين الدولية

اعتبرت دول الخليج ممارسات حزب الله تتنافى مع القيم والقوانين الدولية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-10-2016 الساعة 12:53
أبوظبي - الخليج أونلاين


أصدرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات، صباح الاثنين، أحكامها في قضية حزب الله "فرع الإمارات" وتراوحت الأحكام بين المؤبد والسجن ما بين 10 إلى 15 عاماً للمتهمين.

وحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، فقد حكمت المحكمة كذلك في الجلسة نفسها بالسجن 5 سنوات وغرامة مالية قيمتها 500 ألف درهم ومصادرة الأجهزة الإلكترونية وغلق البريد الإلكتروني، على متهمة إماراتية أدانتها بتهمة إنشاء وإدارة حسابين إلكترونيين بغرض الترويج لتنظيم "إرهابي".

وأوضحت الصحيفة، أن المحكمة حكمت على شقيقة المتهمة (لم تذكر اسمها) بالسجن 7 سنوات عما أسند إليها من جرم وأمرت بمصادرة ما تم ضبطه من أجهزة، بتهمة الانضمام إلى تنظيم "إرهابي".

وفي 2 مارس/ آذار الماضي، صنفت دول مجلس التعاون الخليجي مليشيات حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، واعتبرته تنظيماً "يشكل تهديداً للأمن القومي العربي".

وأفاد بيان الأمانة العامة للمجلس، بأن دول مجلس التعاون قررت "اعتبار مليشيات حزب الله، بقادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها كافة، منظمة إرهابية. وسوف تُتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن استناداً إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة".

واتخذ المجلس القرار نتيجة "استمرار هذه المليشيات في الأعمال العدائية وتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف، في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها"، وفق الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني.

اقرأ أيضاً :

تقرير دولي: 10% العجز المالي المتوقع لدول الخليج

واعتبر المجلس، وفق البيان، أن ممارسات حزب الله في دول الخليج وسوريا واليمن والعراق تتنافى مع القيم الأخلاقية والقوانين الدولية، وتشكل تهديداً للأمن القومي العربي. ولاحقاً، أعلن مجلس الأمة الكويتي أن أي تغريدة أو دعم أو مناصرة للحزب تعتبر جريمة وفقاً لقانون الجرائم الإلكترونية.

وبالتزامن مع القرار الخليجي، صدر بيان وزراء الداخلية العرب في ختام دورتهم الـ33 في تونس وصف حزب الله اللبناني بالمنظمة الإرهابية، واعتبر ممارسات إيران وحزب الله تستهدف الاستقرار في دول عربية، في مقدمتها البحرين.

مكة المكرمة