الإمارات: السجن 15 سنة لمن يتضامن مع قطر

لا تقلُّ عقوبات التعاطف مع قطر عن السجن من 3 إلى 15 سنة

لا تقلُّ عقوبات التعاطف مع قطر عن السجن من 3 إلى 15 سنة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-06-2017 الساعة 13:41
أبوظبي - الخليج أونلاين


أعلن النائب العام لدولة الإمارات العربية المتحدة أن إبداء التعاطف مع دولة قطر، أو الاعتراض على موقف أبوظبي في هذا الموضوع، يعدّ "جريمة معاقباً عليها بالسجن المؤقت من ثلاث إلى خمس عشرة سنة، وبالغرامة التي لا تقل عن خمسمائة ألف درهم".

ونقلت صحيفة "البيان" المحلية، صباح الأربعاء، بياناً للمستشار حمد سيف الشامسي، النائب العام للإمارات، جاء فيها أن "إبداء التعاطف أو الميل أو المحاباة تجاه تلك الدولة، أو الاعتراض على موقف دولة الإمارات العربية المتحدة وما اتخذته من إجراءات صارمة وحازمة مع حكومة قطر، سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتغريدات أو مشاركات، أو بأي وسيلة أخرى قولاً أو كتابة، يعدّ جريمة".

ولا تقل العقوبات التي أوردها النائب العام، طبقاً لقانون العقوبات الاتحادي والمرسوم بقانون اتحادي بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، عن "السجن المؤقت من ثلاث إلى خمس عشرة سنة، والغرامة التي لا تقل عن 500 ألف درهم" (نحو 136 ألف دولار أمريكي).

اقرأ أيضاً:

في ذكراها الـ 50.. هل يعيش الخليج والعرب نكسة جديدة؟

وأشار النائب العام أن هذه العقوبات تأتي لما يترتب عن "الجريمة" الآنفة الذكر من " أضرار بالمصالح العليا للدولة، والوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، فضلاً عما لتلك الممارسات من أثر في إضعاف النسيج الاجتماعي للدولة ووحدة شعبها".

والاثنين 5 يونيو/حزيران، أعلنت كل من المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ودولة الإمارات، واليمن، ومصر، وبشكل متزامن، قطع العلاقات مع دولة قطر، وسحب البعثات الدبلوماسية، وإغلاق المنافذ الحدودية.

جاء ذلك بعد ظهور أزمة خليجية، على أثر نشر وكالة الأنباء القطرية تصريحاً مزعوماً لأمير قطر، حيث أكدت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، في 23 مايو/أيار الماضي، قرصنة موقعها الرسمي، وهو ما تسبب في نشر تصريح مفبرك لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ونشبت على أثر ذلك حملة إعلامية هجومية غير مسبوقة ضد دولة قطر اختُتمت بإعلان قرار المقاطعة، على الرغم من إصدار قطر نفياً رسمياً للتصريح المزعوم، وشكلت الدوحة لجنة تحقيق تشارك فيها دول كبرى حول الجهة التي اخترقت موقع وكالة الأنباء القطرية.

مكة المكرمة
عاجل

أردوغان: تركيا ستواصل استيراد الغاز الطبيعي من إيران

عاجل

أردوغان: المجموعات المتطرفة بدأت بالانسحاب من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب

عاجل

أردوغان: مساعي السلام مستحيلة في وجود الأسد

عاجل

"رويترز" عن الرئيس التركي: لا يمكن لرئيس النظام السوري بشار الأسد أن يبقى في السلطة