الإمارات.. السجن 15 عاماً لمدير شركة عقارية أمريكي

شاهين رفع إلى رئيس مجلس الإدارة دراسة جدوى اقتصادية مضللة لشراء عقار

شاهين رفع إلى رئيس مجلس الإدارة دراسة جدوى اقتصادية مضللة لشراء عقار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-05-2016 الساعة 15:50
أبوظبي - الخليج أونلاين


قضت محكمة في دبي بالسجن 15 عاماً على رجل أعمال أمريكي؛ بتهمة استغلال السلطة والاحتيال، بحسب ما أفادت صحيفة محلية، الاثنين.

وأوردت صحيفة "خليج تايمز" الصادرة بالإنكليزية، عبر موقعها الإلكتروني، أن الرئيس التنفيذي السابق لشركة "ديار العقارية"، زاك شاهين (51 عاماً)، واثنين آخرين لم تسمهما، حكم على كل منهم بالسجن 15 عاماً، إضافة إلى غرامة مالية، والطرد من الإمارات بعد تنفيذ مدة الحكم.

وأوضحت أن شاهين الذي أوقف عام 2008، ووجهت إليه الاتهامات بعد ذلك بعام، "أساء استغلال السلطة (...) وارتكب مخالفات عدة، واحتيالاً"، مشيرة إلى أن 5 موظفين آخرين في "ديار" تمت تبرئتهم.

وبحسب تفاصيل القضية، قام شاهين خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2007 "بإساءة استغلال سلطته (...) ورفع إلى رئيس مجلس الإدارة دراسة جدوى اقتصادية مضللة لشراء عقار في هيوستن بولاية تكساس، ما كبد شركة ديار خسائر بلغت 56.3 مليون درهم (قرابة 15 مليون دولار)".

وكان القضاء قد أخلى سبيل شاهين بكفالة بعد توقيفه، إلا أنه عاد إلى السجن بعد هروبه إلى اليمن، حيث أعادت السلطات اليمنية تسليمه إلى الإمارات.

وكانت الإمارات شهدت قضايا فساد عدة في غمرة الأزمة الاقتصادية العالمية عام 2008، التي أثرت بشدة في الطفرة العقارية والاقتصادية للبلاد، وخصوصاً في دبي.

مكة المكرمة