الإمارات تتحدث عن "أهمية الحقيقة" في قضية خاشقجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LR4V35

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-10-2018 الساعة 19:20
أبوظبي - الخليج أونلاين

دعت الإمارات بصورة غير مباشرة إلى كشف حقيقة ما جرى مع الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اغتيل في قنصلية بلاده بإسطنبول قبل أسبوعين.

جاء ذلك في تغريدة نشرها وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش عبر حسابه الموثق في "تويتر"، اليوم الجمعة، تعليقاً على اغتيال خاشقجي.

وقال: "يعتمد أمن المنطقة (الشرق الأوسط) واستقرارها على السعودية  (..) ولا بد من التمييز بين مسألة البحث عن الحقيقة بكل ما يحمله ذلك من أهمية، وبين استهداف الرياض".

الجدير ذكره أنه في خضمّ جريمة الاغتيال التي هزّت الرأي العام العالمي، بقي ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، حليف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، صامتاً بعيداً عن الواجهة.

كما أن دولة الإمارات حليفة السعودية أيضاً لم تخرج بموقف قوي، على عكس الدول الصديقة التي "استنكرت" اتهام الرياض بالمسؤولية عن اغتيال الصحفي السعودي.

وتمر السعودية بأزمة عاصفة مع المجتمع الدولي هي الكبرى منذ هجمات 11 سبتمبر، بعد أن اختفى المعارض خاشقجي عقب دخوله القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر الجاري، دون أن يخرج منها.

وتتعرض الرياض لانتقادات واسعة من قبل واشنطن ودول غربية طالبت بإظهار الحقيقة في قضية خاشقجي ومحاسبة المتورطين، وسط إشارات إلى علاقة بن سلمان بالأمر.

وخلال اليومين الماضيين تعالت الأصوات الدولية المطالبة بعزل ولي العهد السعودي. ونقل "الخليج أونلاين"، الأسبوع الماضي، عن مصادر مختلفة تأكيدها أن هناك سعياً وإرادة دوليّة وعربية ومحليّة للتخلّص من بن سلمان وإنهائه سياسيّاً.

 

مكة المكرمة