الإمارات تحذر مواطنيها من السفر إلى بريطانيا

هذا التحذير يأتي انطلاقاً من إحاطة مواطني الدولة بدرجة المخاطر

هذا التحذير يأتي انطلاقاً من إحاطة مواطني الدولة بدرجة المخاطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-06-2017 الساعة 22:33
أبوظبي - الخليج أونلاين


وجهت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، الأحد، تحذيراً للمواطنين حول السفر إلى بريطانيا في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة التي وقعت بها.

وصرح أحمد الهام الظاهري، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بالوزارة، أن هذا التحذير "يأتي انطلاقاً من إحاطة مواطني الدولة بدرجة المخاطر عند سفرهم، والحرص على سلامتهم ومتابعة المستجدات التي تقوم الوزارة على إثرها بتقييم درجات الخطر والتهديد".

اقرأ أيضاً :

ماذا تعرف على "اليورانيوم المنضّب" الذي قُصفت به "داعش" في سوريا؟

وطالبت الوزارة المواطنين الموجودين حالياً في بريطانيا بالحذر الشديد في تنقلاتهم، والابتعاد عن المناطق العامة في هذه الفترة، وأكدت أنها ستقوم بإحاطة مواطنيها بالمستجدات في هذا الشأن.

وجاء التحذير الإماراتي بعد أن أدانت أبوظبي في وقت سابق الأحد، "الجرائم" في العاصمة البريطانية، مؤكدة موقفها الثابت والواضح ضد التطرف والإرهاب، وأن "هذه الجرائم تؤكد مجدداً الحاجة الماسة لتضافر الجهود الدولية للتصدي للتطرف والإرهاب".

وأضافت أن المدنيين الأبرياء هم من يدفعون ثمن هذه الجرائم، معربة عن خالص تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وكانت الشرطة البريطانية أكدت مقتل سبعة أشخاص وثلاثة من منفذي الهجمات التي وقعت وسط لندن الليلة الماضية، إثر عملية دعس بشاحنة صغيرة فوق جسر لندن، ثم عمليات طعن بمنطقة "بارا ماركيت" المجاورة خلفت عشرين جريحاً، من ضمنهم شرطي حالته حرجة.

مكة المكرمة