الإمارات تخفض عدد أعضاء بعثتها الدبلوماسية في بيروت

أعربت الإمارات عن تأييدها الكامل لقرار السعودية إجراء مراجعة للعلاقات مع لبنان

أعربت الإمارات عن تأييدها الكامل لقرار السعودية إجراء مراجعة للعلاقات مع لبنان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-02-2016 الساعة 18:40
أبوظبي - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية أنها رفعت حالة التحذير لمواطنيها من السفر إلى لبنان، إلى منع مواطنيها من السفر إليه، وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان بثته وكالة أنباء الإمارات: "إن الوزارة قررت تخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى حدها الأدنى، هذا وتقوم وزارة الخارجية الإماراتية حالياً بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع هذا القرار موضع التنفيذ الفوري".

وتمر العلاقات الخليجية-اللبنانية بأزمة دبلوماسية، بعد إعلان المملكة العربية السعودية سحب المنحة المالية العسكرية للجيش اللبناني؛ بسبب مواقف الحكومة اللبنانية المناوئة للمملكة والتي تصب في مصلحة إيران وحلفائها، ومطالبتها مواطنيها بمغادرة لبنان فوراً.

وأعربت وزارة الخارجية والإماراتية عن تأييدها الكامل لقرار السعودية بإجراء مراجعة شاملة للعلاقات مع لبنان، وقرارها وقف مساعداتها بتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبنانية، على خلفية المواقف الرسمية للبنان في المحافل العربية والإقليمية، وآخرها عدم إدانة الاعتداء الإيراني على سفارة وقنصلية المملكة في إيران.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، مساء الاثنين: "إن مراجعة السعودية لعلاقاتها مع لبنان جاءت بعد جهد دبلوماسي، ممّا جعل الإمارات تصل إلى قناعة بأن بوصلة لبنان لم تعد عربية، والقرار الرسمي بها مخطوف"، مؤكداً أن وقوف الإمارات إلى جانب المملكة في هذه الأيام الصعبة "بديهي".

مكة المكرمة