الإمارات تستبدل قواتها في اليمن بدفعة ثانية

"عملية تبديل القوات تمت بنجاح وفق استراتيجية ممنهجة"

"عملية تبديل القوات تمت بنجاح وفق استراتيجية ممنهجة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-11-2015 الساعة 15:57
أبوظبي- الخليج أونلاين


أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، الخميس، أنها استبدلت fقواتها الموجودة في اليمن قوات جديدة.

وجاء في بيان للقيادة نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أن "الدفعة الثانية من القوات المسلحة تسلمت مهامها في اليمن ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية".

وذكرت أن "عملية تبديل القوات تمت بنجاح وفق استراتيجية ممنهجة وأدق المعايير العسكرية".

وأوضح البيان "أن الدفعة الأولى المستبدلة ستصل إلى أرض البلاد خلال الأيام القليلة القادمة، حيث سيكون هناك استقبال رسمي وشعبي لأفرادها".

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، قد أعلنت الاثنين الماضي، تهيئة دفعة جديدة من قواتها المسلحة، لتحل محل الدفعة الأولى، المشاركة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.

وأشار البيان إلى أن "استبدال القوة الأولى يأتي بعد تحقيقها انتصارات عدة، منها تحرير مدينة مأرب التاريخية، واسترجاع سد مأرب".

وأعلنت أبوظبي مشاركتها بـ30 مقاتلة، كثاني أكبر قوة جوية في التحالف الذي تقوده السعودية، بعد الأخيرة التي تشارك بـ 100 مقاتلة، في حين لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة في التحالف.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية وتشارك فيه الإمارات، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إن "من أهدافها شقاً سياسياً، متعلقاً باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين".

مكة المكرمة