الإمارات تنتقد "التدخل السافر" لأردوغان بشؤون مصر

أبوظبي غاضبة من تصريحات أردوغان رئيس تركيا

أبوظبي غاضبة من تصريحات أردوغان رئيس تركيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-09-2014 الساعة 22:22
أبوظبي - الخليج أونلاين


وصفت الإمارات ما جاء على لسان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فيما يخص جمهورية مصر العربية في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك أمس الأربعاء بـ "غير المسؤول وتدخل سافر في الشؤون الداخلية للشقيقة مصر".

وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان اليوم الخميس: "فوجئنا بما جاء على لسان رجب طيب أردوغان، رئيس جمهورية تركيا، فيما يخص جمهورية مصر العربية واستغلاله منصة الأمم المتحدة للتهجم المرفوض على الشرعية المصرية".

وأضافت أنها "إذ تستنكر هذا الخطاب غير المسؤول وتعتبره تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية لجمهورية مصر العربية واستفزازاً للمشاعر العربية، فإنها تدعو الرئيس التركي للتوقف عن الإساءة إلى الحكومة المصرية والشعب المصري".

ومن جهتها، أعربت مصر، في وقت سابق اليوم، عن استيائها واستنكارها البالغين لما ورد في كلمة الرئيس التركي في الجلسة الافتتاحية لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتبرت وزارة الخارجية المصرية في بيان صحفي، اليوم، أن كلمة الرئيس التركي "تضمنت افتراءات تمثل استخفافاً وانقضاضاً على إرادة الشعب المصري كما تجسدت في 30 يونيو وذلك من خلال ترويجه لرؤية أيديولوجية وشخصية ضيقة تجافي الواقع".

مكة المكرمة