الائتلاف السوري المعارض يدين العدوان على غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-07-2014 الساعة 14:11
دمشق- الخليج أونلاين


أدان الائتلاف السوري المعارض، الخميس 10يوليو/ تموز، العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مؤكداً وقوفه صفاً واحداً إلى جانب أبناء غزة المحاصرة في الظروف الصعبة والخطيرة التي يمرون بها.

وعبّر الائتلاف في بيان له عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني ودعمه للحقوق المشروعة للفلسطينيين وفق القرارات الدولية التي تضمن لهم العيش على أرضهم بكرامة وحرية.

وأشار البيان إلى أن قضية الحرية والحقوق هي جوهر الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، معتبراً أن هذه القضية تضع الكفاح الفلسطيني والثورة السورية ضد بشار الأسد "على طريق واحد".

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ مساء الاثنين الماضي، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

وتسببت الغارات حتى الساعة 21:52 من مساء الأربعاء، في استشهاد 78، وإصابة نحو 537 شخصا، وُصفت جراح بعضهم بالخطيرة، وفق مصادر طبية فلسطينية.

وتأسس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" في العاصمة القطرية الدوحة، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، ليكون المظلة الكبرى للمعارضة السورية، وممثلها الأساسي في المؤتمرات والمناسبات الدولية، وحظي باعتراف الكثير من العواصم العربية "ممثلاً شرعياً للشعب السوري"، وقررت عدد من الدول مؤخراً مثل أمريكا وبريطانيا وفرنسا، اعتبار ممثليه لديها "بعثات دبلوماسية" .

مكة المكرمة