الاتحاد الأوروبي يدعم الشرعية باليمن بـ100 مليون يورو

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 23-09-2016 الساعة 09:25
صنعاء - الخليج أونلاين


قالت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية، فيديريكا موغيريني، الخميس، إن دول الاتحاد أعلنت تقديم دعم إضافي للجهود الإنسانية باليمن بمبلغ 100 مليون يورو.

وأوضحت، خلال لقائها بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس، أن المنحة جاءت لأن الشعب اليمني يحتاج إلى مزيد من المساعدات، ليس في الجوانب الإنسانية فحسب، بل في مختلف مناحي التموين المختلفة، معربة عن الأمل في أن يتجاوز اليمن محنته ويحقق السلام الذي يستحقه.

من جهته جدد الرئيس اليمني تأكيد حرصه الدائم والصريح على السلام الذي يمكنه الاستمرار ويفي بمتطلبات حقن دماء الشعب اليمني.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن الرئيس هادي قوله خلال لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد: "ذهبنا إلى مشاورات السلام المختلفة من أجل ذلك قدمنا الكثير من التنازلات، رغم أن أغلب القرارات الدولية صدرت تحت الفصل السابع، ويفترض أن تطبق حرفياً تجاه الانقلابيين وجرائمهم نحو الشعب اليمني التي استباحت المدن وقتلت الأطفال والنساء والعزل وشردت وهجرت وحاصرت الأبرياء".

ويشهد اليمن معارك دامية منذ الانقلاب الذي قاده الحوثيون على الرئيس عبد ربه منصور هادي عام 2014، ويدعم التحالف العربي الذي تقوده السعودية الحكومة الشرعية، في حين فشلت المفاوضات المدعومة من الأمم المتحدة، والتي احتضنتها الكويت خلال الشهور الماضية، في التوصل لأي تسوية سياسية بين الطرفين.

مكة المكرمة