الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يؤيد "عاصفة الحزم"

أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القرداغي

أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القرداغي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-03-2015 الساعة 10:44
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلن الشيخ علي القرداغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تأييده للعمليات العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد جماعة الحوثي اليمنية.

وقال القرداغي، عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: "نؤيد العمليات العسكرية التي تقودها الدول الخليجية ضد الانقلابيين الحوثيين البُغاة، وذلك لتحرير اليمن من الانقلاب الغاشم على الثورة والشرعية".

وأضاف الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في تغريدة أخرى: "ما أُخِذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة، والحوثيون لم يدعوا أي مجال للحل بغير لغة السلاح، وهي اللغة الوحيدة التي استخدموها منذ بداية انقلابهم".

وأكد القرداغي أنهم طالبوا الحوثيين بالتراجع عن "انقلابهم"، وقال: "طالبنا الحوثيين العدول عن انقلابهم والاتجاه إلى الحوار الوطني، دون فرض شروط مسبقة ودون استخدام القوة لفرض الآراء، إلا أنهم أصروا على انقلابهم!".

وأضاف: "رفض الحوثيون كل دعوات المصالحة لإعلاء مصلحة اليمن وشعبها، ولم ينظروا إلا إلى مصالحهم الضيقة، مستعينين بمشروع إقليمي خطير على المنطقة بأكملها".

وطالب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين القوات المشاركة في عملية "عاصفة الحزم" بتوخي الحذر من مناطق وجود المدنيين، والحفاظ على حياتهم "أثناء استهداف المواقع الاستراتيجية التي احتلها الحوثيون".

مكة المكرمة