الاحتلال الإسرائيلي: حماس تطلق صاروخاً كل 10 دقائق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-07-2014 الساعة 12:27
القدس المحتلة– الخليج أونلاين


كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أن حركة المقاومة الإسلامية حماس أطلقت أكثر من 365 صاروخاً على إسرائيل منذ بدء الأخيرة عدوانها على غزة منذ 3 أيام.

وقال جيش الاحتلال عبر حسابه على موقع "تويتر": "أطلقت حماس أكثر من 365 صاروخاً على إسرائيل في أقل من 3 أيام، وهذا يعني صاروخاً واحداً كل 10 دقائق".

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن نحو 30 صاروخاً سقطت، منذ صباح الخميس، على مستوطنات إسرائيلية جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى أن بعض الصواريخ تسببت بأضرار في المنازل وبعض السيارات.

وكانت الصواريخ التي أُطلقت من غزة في الأيام القليلة الماضية وصلت إلى جنوبي ووسط وشمالي إسرائيل.

كما أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية أنها قصفت مطار نيفاتيم العسكري لأول مرة، على بعد 70 كلم من قطاع غزة، وأطلقت كتائب القسام 8 صواريخ طويلة المدى، من نوع "إم 75" تجاه تل أبيب، كما أطلقت سرايا القدس 3 صواريخ "براق 70" على المدينة نفسها.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي، الأربعاء، إن صاروخ أرض- أرض من نوع "إم 302" أُطلق من غزة في وقت متأخر الثلاثاء، وأصاب مدينة عدرا الساحلية، على بعد 96.5 كلم شمالي القطاع، وأضاف أن الصاروخ سقط في شارع قرب منزل، لكنه لم يسفر عن إصابات.

وأثار سقوط الصواريخ على تل أبيب وضواحيها وحيفا وباقي المناطق الاستراتيجية، وفشل نظام القبة الحديدية في اعتراض أغلبها، حالة من الخوف، ما جعل السلطات الإسرائيلية تمنع التجمعات الكبيرة، كما دعت المواطنين إلى ملازمة الأماكن القريبة من الملاجئ.

في السياق نفسه، يشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ الاثنين الماضي، غارات على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

وتسببت الغارات، في سقوط 78 شهيداً بينهم 24 طفلاً و12 امرأة، ونحو 537 مصاباً حتى الآن، وصفت جراح بعضهم بالخطيرة، وفق مصادر طبية فلسطينية.

وأظهرت الإحصائية عن أن غالبية القتلى مدنيين من الأطفال والنساء، وأن 7 مقاومين عسكريين قتلوا من بينهم 4 ينتمون لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، و3 ينتمون لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

مكة المكرمة
عاجل

واشنطن | السلطات الأمريكية تعلن مقتل عدد من الأشخاص في إطلاق نار بولاية ميريلاند