الاحتلال يخصص 190 مليون دولار لتعزيز وجوده بالقدس

أقرت بلدية الاحتلال في القدس بناء أكثر من 800 وحدة سكنية جديدة

أقرت بلدية الاحتلال في القدس بناء أكثر من 800 وحدة سكنية جديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 24-02-2017 الساعة 09:20
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


خصصت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، الخميس، 190 مليون دولار (700 مليون شيقل) لإقامة مشاريع في القدس الشرقية، لتعزيز الوجود اليهودي في المدينة المحتلة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية واسعة الانتشار، أنه تم إقرار هذه الميزانية بعد التوصل إلى اتفاق بين لجنتين؛ إحداهما شكّلها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأخرى تضم ممثلين عن الوزارات والبلدية الإسرائيلية في القدس.

وادّعت الصحيفة أن التمويل "يهدف إلى تطوير السياحة في المدينة، حتى تكون مكاناً ملائماً لاستقبال آلاف السياح من دول العالم المختلفة".

وفي السياق ذاته، قال وزير شؤون القدس بوزارة الاحتلال زئيف ألكين: "إن هذه المشاريع هدفها العمل على أن تبقى القدس عاصمة لإسرائيل".

واعتبر ألكين أن تلك الميزانية "ستنقل القدس خطوة جديدة إلى الأمام بتعزيز وضعها الاقتصادي والقومي"، حسب تعبيره.

وخلال الشهرين الماضيين، أقرت بلدية الاحتلال في القدس بناء أكثر من 800 وحدة سكنية جديدة.

وتمارس حكومة الاحتلال الإسرائيلي سياسة الكيل بمكيالين، إذ تتعمد الإحجام عن إصدار رخص بناء للفلسطينيين لغرض الحد من أعدادهم، مقابل منحها بوفرة للمستوطنين.

يذكر أن "إسرائيل"، ومنذ احتلالها للقدس الشرقية عام 1967، عملت على توسيع الاستيطان في الأحياء العربية للمدينة؛ وذلك من خلال التضيق على سكانها العرب، وترحيل بعضهم عنها بشكل قسري، من أجل تهويد المدينة ونزع الطابع العربي الإسلامي عنها.

مكة المكرمة