الاحتلال يزعم العثور على طائرة مسيرة مفخخة قرب غزة

طائرة مُسيّرة (أرشيف)

طائرة مُسيّرة (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 28-05-2018 الساعة 11:31
القدس المحتلة – الخليج أونلاين


زعم متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، العثور قبل عدة أيام على طائرة صغيرة مُسيّرة، تحمل مواد متفجرة قرب السياج المحيط بقطاع غزة.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، عن المتحدث العسكري الذي لم تذكر اسمه، أنه "تم العثور على الطائرة الصغيرة المفخخة قرب مستوطنة كفار عازا، وبعد فحصها تبين أنها تحمل مواد متفجرة".

وأضاف: إن "الطائرة أطلقت من قطاع غزة ليلاً قبل عدة أيام، وعبرت منطقة السياج (الحدودي) في الجزء الشمالي منه، وهبطت هناك، قبل أن يتم العثور عليها من قبل الجنود".

واعتبر المتحدث أن العثور على الطائرة يشكل "تصعيداً جديداً في تكتيكات المتظاهرين السلميين بقطاع غزة"، مؤكداً أن التحقيق في الحادثة ما زال مستمراً.

اقرأ أيضاً :

شاهد: طائرات "درون" تغزو فضاء الأرض وتتخطّى الحدود الأمنية

ويتزامن ذلك مع الإعلان، أمس الأحد، عن خسائر في القطاع الزراعي وصلت ملايين الشواقل، إثر الحرائق التي يشعلها الفلسطينيون، بإطلاق طائرات ورقية مشتعلة أو تحمل مواد قابلة للاشتعال من قطاع غزة.

وبدأ الفلسطينيون في استخدام أسلوب الطائرات الورقية الحارقة، بعد أيام من بدء مسيرات العودة التي انطلقت في 30 مارس الماضي، ولم يتمكن الاحتلال من إيجاد حل لمواجهتها سوى التبكير في حصاد المحاصيل، مقابل تعويضات مالية.

ويتظاهر الفلسطينيون على الحدود الشرقية لقطاع غزة منذ ذلك التاريخ، للمطالبة بكسر الحصار، وحق العودة إلى الأراضي المحتلة، لكن المسيرات قُمعت بالرصاص ما أدى إلى استشهاد 117 فلسطينياً وإصابة أكثر من 13 ألف شخص.

مكة المكرمة