الاحتلال يعتقل خلية لحماس بزعم التخطيط لعمليات فدائية

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن اعتقال خلية تابعة لـ"حماس"

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن اعتقال خلية تابعة لـ"حماس"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-06-2018 الساعة 18:57
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الأحد، اعتقال "خلية" فلسطينية زعم أنها "خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية".‎

وأضاف في بيان، أن "اعتقال أفراد الخلية، المكونة من 20 فلسطينياً، تم على عدة مراحل، حيث تم الانتهاء من اعتقال جميعهم في أواخر أبريل الماضي".

وأوضح أن "الخلية اعتُقلت في محافظة نابلس شمالي الضفة الغربية؛ لتخطيطهم لتنفيذ هجمات في تل أبيب والقدس ومستوطنة إيتمار شمالي الضفة، إلى جانب عمليات إطلاق نار وتفجير عبوات".

اقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف سيارة أحد مطلقي الطائرات الورقية بغزة

وزعم البيان أن "غالبية المعتقلين ينتمون إلى حركة حماس، وأن بعضهم لديه نشاطات سابقة، منها تصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة".

وأضاف أن "من أبرز أفراد الخلية المعتقلة شخصين؛ أحدهما معتصم سالم (35 عاماً)، وفارس الزبيدي (33 عاماً)، وكلاهما من نابلس".

من جهتها، نقلت القناة السابعة الإسرائيلية عن مصدر كبير في "الشاباك"، أنّ "الكشف عن هذه القضية يُظهر مرة أخرى، الرغبة والجهود التي تبذلها حماس لتشكيل خلايا تابعة لها في الضفة الغربية، بهدف تنفيذ عملية خطيرة ضد إسرائيل".

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن اعتقال خلية تابعة لـ"حماس" في الأراضي المحتلة، علماً أن الحركة لم تصدر أي تعليق على الأمر حتى ساعة نشر هذا الخبر.

مكة المكرمة