الاحتلال يقتل فتى فلسطينيًا بالضفة ويقصف غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-06-2014 الساعة 12:48
غزة - الخليج أونلاين


استشهد فتى فلسطيني برصاص جنود إسرائيليين، ليل الخميس/ الجمعة، خلال مواجهات في دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية الجمعة أن محمد دودين (14 عامًا) استشهد بالرصاص خلال مواجهات بعد توغل الجيش الإسرائيلي في بلدة دورا في إطار العملية التي أطلقها بحثا عن ثلاثة مستوطنين فقد أثرهم قبل ثمانية أيام. ونقل الفتى الى مستشفى في الخليل حيث أعلن أن الوفاة سببها طلق ناري في الصدر.

إلى ذلك أفادت مصادر أمنية فلسطينية، أن ستة مدنيين أصيبوا في عدة غارات جوية، نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي، فجر اليوم الجمعة، على مناطق مختلفة في قطاع غزة. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الطبيب أشرف القدرة: "أصيب ستة مواطنين مدنيين بينهم أربعة أطفال من عائلة واحدة، ورجل مسن وامرأة بشظايا، عندما شنت طائرات الاحتلال غارة على مخزن في منطقة الزيتون"، شرق مدينة غزة. وأوضح أن حالة المصابين "الذين كانوا نائمين في بيوتهم في أثناء الغارة العدوانية، بين متوسطة وطفيفة، وجميعهم نقلوا إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج".

أوضح مصدر أمني، أن "منزلين أصيبا بأضرار في الغارة الجوية، التي استهدفت مخزناً للشيبس قرب مصنع للألبان في منطقة الزيتون". وأشار المصدر الأمني وشهود عيان، إلى أن الطيران الحربي إستهدف بـ "صواريخ عدة أيضاً مواقع لكتائب القسام، "الجناح العسكري لحماس"، في منطقة الشيخ رضوان (شمال غزة) ورفح (جنوب غزة)، وموقع تدريب تابع لسرايا القدس، "الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي" في خان يونس". وأكد شهود عيان أن الغارات هذه أسفرت عن وقع أضرار جسيمة.

مكة المكرمة