الاحتلال يلغي زيارات أسرى غزة حتى إشعار آخر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 23-06-2014 الساعة 12:08
غزة- الخليج أونلاين


قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة: إن الاحتلال الإسرائيلي، قرر إلغاء زيارات أهالي أسرى القطاع حتى إشعار آخر.

وأوضح المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة ناصر النجار، أن الاحتلال أبلغهم بشكل رسمي إلغاء زيارة أهالي الأسرى في غزة التي كانت مقررة فجر اليوم الاثنين، وحتى إشعار آخر.

وذكر أن الاحتلال تذرّع من خلال إلغاء زيارة أهالي الأسرى، بالأوضاع الميدانية المتوترة في قطاع غزة والضفة الغربية. وشدد الاحتلال على ظروف حياة الأسرى، وخاصة المنتمين لحركة "حماس" بعد اختفاء ثلاثة مستوطنين في مدينة الخليل جنوب الضفة، أعقبه اتهام إسرائيلي لـ"حماس" باختطافهم.

ويخوض نحو 300 أسير في سجون الاحتلال إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 61 يوماً معظمهم من الإداريين، احتجاجاً على سياسة اعتقالهم دون محاكمة أو تهمة، وسط تدهور كبير في حالتهم الصحية، ونُقل ما يزيد عن 80 منهم للمستشفيات.

وتُمكّن سلطات الاحتلال أهالي أسرى قطاع غزة من زيارة أبنائهم في السجون داخل فلسطين المحتلة يوم الاثنين من كل أسبوع، إلا في حالات التصعيد والأعياد وإغلاق حاجز بيت حانون؛ وذلك بعد حرمانهم من الزيارة لأكثر من ست سنوات.

ويعتقل الاحتلال في سجونه أكثر من 5 آلاف فلسطيني، بينهم نحو 480 من قطاع غزة في ظروف صعبة، واستشهد نحو 206 أسرى نتيجة سياسة الإهمال الطبي.

مكة المكرمة